الأحد، 26 مايو 2024 09:41

الرباط- زيارة ثقافية لشباب مغاربة وأجانب إلى المغرب في أبريل الجاري

الجمعة, 13 أبريل 2012

تنظم الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين في الخارج بشراكة مع جمعية " سمايلي" بمونبوليي (فرنسا) زيارة ثقافية واستطلاعية إلى المغرب في الفترة مابين 10 و 17 أبريل الجاري لفائدة 30 شابة وشاب مغاربة تتراوح أعمارهم مابين 18 و 30 سنة.

وأوضح بلاغ للوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين في الخارج أن هذه الزيارات الثقافية تندرج في إطار تنفيذ البرنامج الثقافي الذي وضعته الوزارة برسم عام 2012 الهادف إلى توطيد العلاقة بين أبناء الجاليات المغربية المقيمة في الخارج مع وطنهم الأم وتقوية هويتهم الوطنية بمختلف أبعادها الثقافية واللغوية والحضارية إضافة إلى تمكين الشباب من مغاربة المهجر ونظرائهم الأجانب من التعرف على الموروث الثقافي والحضاري والغنى الطبيعي والسياحي للمغرب وكذا القيم المغربية الأصيلة القائمة على الحوار والتسامح والانفتاح والحداثة .

وتشمل هذه الزيارات تنظيم لقاءات متعددة مع مجموعة من مسؤولي بعض المؤسسات العمومية للتعريف بأدوارها ومكانتها المحورية في مسار التطور الديمقراطي والسياسي والثقافي الذي تشهده المملكة تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس ٬ ويتعلق الأمر بالمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية والمركز الجهوي للاستثمار بالدارالبيضاء ومؤسسة " للا حسناء" للأطفال المتخلى عنهم.

ويتضمن برنامج الرحلات أيضا - حسب البلاغ - زيارات ميدانية لعدد من المعالم السياحية والمآثر التاريخية بمدن الرباط ٬ فاس٬ الدارالبيضاء ومراكش.

ومن المقرر أن يقدم المشاركون في هذه الزيارة الثقافية٬ المندرجة في إطار عملية " بسمة 2012" المنظمة من قبل جمعية " سمايلي" أدوات مدرسية وألبسة ولعبا للأطفال المقيمين بدار الأطفال للا حسناء بالدارالبيضاء.

13-04-2012

المصدر/ وكالة المغرب العربي للأنباء

مختارات

Google+ Google+