الأحد، 26 مايو 2024 10:14

واشنطن- الولايات المتحدة تقدم مساهمة إضافية لمفوضية شؤون اللاجئين بأزيد من 480 مليون دولار

الجمعة, 13 أبريل 2012

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية٬ أمس الخميس٬ عن تقديم مساهمة إضافية إلى مفوضية شؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة بمقدار 482 مليون دولار.

وكشفت وزارة الخارجية الأمريكية٬ في بيان لها٬ أن هذه المساهمة تعتبر الثانية من نوعها في إطار عمليات مفوضية شؤون اللاجئين خلال هذا السنة الجارية وتأتي بعد مساهمة أولية بمقدار 125 مليون دولار والتي أعلن عنها في 29 دجنبر 2011، إضافة إلى تمويل آخر بمقدار 2ر28 مليون دولار استجابة لنداءات طارئة في هذه السنة المالية للاجئين في كل من سورية والسودان وجنوب السودان ومالي.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه المساهمات جرى تمويلها من خلال مكتب وزارة الخارجية لشؤون السكان واللاجئين والهجرة للمساعدة على تعزيز قدرة مفوضية اللاجئين على اتخاذ مبادرات على الصعيد العالمي.

وأشار إلى أن "التمويل الذي تقدمه الولايات المتحدة سوف يدعم عودة اللاجئين إلى بلدانهم مثل أفغانستان وجمهورية الكونغو الديمقراطية والاندماج المحلي وإعادة التوطين وتوفير الحماية".

وأوضح البيان أن "تمويل الولايات المتحدة سيدعم أيضا توفير الماء والغذاء والمأوى والرعاية الصحية والتعليم للاجئين والمشردين داخل بلدانهم وغيرهم من الأشخاص الذين يوجدون تحت رعاية المفوضية".

13-04-2012

المصدر/ وكالة المغرب العربي للأنباء

مختارات

Google+ Google+