الأحد، 26 مايو 2024 09:37

البندقية- تنظيم المهرجان المغربي الإيطالي من 13 الى 17 يونيو

الثلاثاء, 17 أبريل 2012

تستضيف مدينة البندقية في الفترة من 13 الى 17 يونيو القادم فعاليات المهرجان الأول المغربي الإيطالي.

وتتضمن التظاهرة التي تنظمها جمعية المهرجان الإيطالي المغربي و جمعية رباط الفتح للتنمية المستديمة٬ أنشطة متنوعة تعكس ثراء ثقافة المغرب وحيوية نسيجه الاقتصادي وعمق العلاقات التاريخية بين المغرب وإيطاليا.

ويتضمن برنامج المهرجان الذي سيفتتح بالساحة الشهيرة سان ماركو عرضا على شكل أنشطة ساحة جامع الفنا بمراكش٬ ينتظر أن يحظى بتغطية وسائل الإعلام الإيطالية٬ وتنظيم معرض تجاري وسياحي وثقافي بمدينة بادوفا ومحاضرات علمية حول التجارة والثقافة والهجرة وعرض أفلام وثائقية حول تنمية الأقاليم الجنوبية.

كما يقترح المهرجان عروضا موسيقية وفولكلورية من التراث المغربي (أحيدويس٬ كناوة٬ الدركة٬ عبيدات الرما٬ الجوق الأندلسي...) وعرضا في فن الطبخ المغربي بمشاركة عائلات مغربية وإيطالية.

وكان المهرجان الإيطالي قد انطلق في مرحلة أولى بتنظيم جولة لفائدة طلاب إيطاليين من جامعة البندقية الى المغرب٬ ابتداء من 14 أبريل والى غاية 24 منه. وتهدف الجولة إلى القيام بدراسة استشرافية حول التطور السياسي والاجتماعي للمغرب وكذا اندماج العائلات المغربية المهاجرة بإيطاليا. ويرافق البعثة طاقم من التلفزة الإيطالية لإنجاز شريط وثائقي يذاع في افتتاح المهرجان.

17-04-2012

المصدر/ عن وكالة المغرب العربي للأنباء

مختارات

Google+ Google+