السبت، 18 مايو 2024 09:04

بروكسيل- معزوز: المساهمة الفاعلة لمغاربة بلجيكا في تنمية المغرب ترتكز على قوة النسيج الجمعوي

الجمعة, 05 أكتوير 2012

أكد الوزير المنتدب المكلف بالجالية المغربية المقيمة بالخارج٬ عبد اللطيف معزوز٬ ببروكسيل٬ أن فعالية مشاركة الكفاءات المغربية في بلجيكا تكمن في "قوة النسيج الجمعوي".

وقال معزوز٬ في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء في أعقاب لقاء مع الكفاءات المغربية المقيمة ببلجيكا٬ "قمت بدعوة مواطنينا ببلجيكا لخلق جمعيات مهنية حتى يصبحوا مخاطبين ذوي مصداقية وموحدين بالنسبة للمسؤولين البلجيكيين والحكومة المغربية".

وأضاف الوزير أن إحداث ودعم مشاريع لفائدة المغاربة المقيمين ببلجيكا يرتكزان على قوة عمل وتعبئة مغاربة بلجيكا.

وقال إن تعبئة المغاربة المقيمين بالخارج مطلوبة على الصعيد السياسي٬ خاصة بالنسبة للقضايا الوطنية٬ وكذا على الصعيد الاقتصادي في كل ما يتعلق بالترويج للمؤهلات وفرص الاستثمارات التي يوفرها المغرب.

كما تم التركيز خلال لقاء جمع الوزير المغربي مع الوزير- رئيس منطقة بروكسيل شارل بيكي٬ وكاتبة الدولة المكلفة باللجوء والهجرة ماجي دو بلوك٬ على سبل تحسين ظروف اندماج المغاربة المقيمين ببلجيكا وتقليص نسبة البطالة في صفوف الشباب البلجيكي من أصل مغربي.

وأشار إلى أنه تم التطرق أيضا مع المسؤولين البلجيكيين إلى قضية تعليم اللغة العربية كلغة رسمية في المدارس البلجيكية٬ مضيفا أن "هذا الموضوع لاقى الترحيب من قبل المسؤولين البلجيكيين وسيتم بحثه +بعمق+ خلال الأسابيع المقبلة".

5-10-2012

المصدر/ عن وكالة المغرب العربي للأنباء

مختارات

Google+ Google+