الجمعة، 17 مايو 2024 14:23

الدار البيضاء- توقيع ثلاث اتفاقيات لإنجاز الموقع الإلكتروني مغربكم

الجمعة, 01 فبراير 2013

وقعت الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين في الخارج٬ مساء أمس الخميس بالدار البيضاء٬ على ثلاث اتفاقيات مع كل من الاتحاد العام لمقاولات المغرب٬ وجامعة الأخوين٬ وجامعة الرباط الدولية لإنجاز الموقع الإلكتروني "مغربكم".

ووقع هذه الاتفاقيات كل من الوزير المكلف بالمغاربة المقيمين في الخارج، عبد اللطيف معزوز٬ ونائب رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، صلاح الدين القدميري٬ ورئيس جاعة الرباط الدولية، نور الدين مؤدب.

وتحدد الاتفاقيات الثلاث دور ومسؤوليات كل طرف في إنجاز موقع "مغربكم" من خلال عملية تواصل وربط علاقات بين طلب وعرض الكفاءات.

وتتعهد الوزارة بصورة خاصة بتطوير قاعدة معطيات للكفاءات المغربية المقيمة في الخارج وإدارة الطلبات المحتملة لمختلف الفاعلين العموميين والخواص٬ وكذا إعداد وتنفيذ استراتيجية التواصل "مغربكم".

من جهته٬ يلتزم الاتحاد العام لمقاولات المغرب بنشر المعلومات في الموقع على مجموع أعضاء الاتحاد٬ وكذا المعطيات حول رؤساء الاتحادات الفرعية بهدف ربط الاتصال المباشر بين الوزارة والاتحادات المعنية.

وتتعهد جامعة الأخوين بمقتضى هذه الاتفاقيات بتطوير وتنويع البرامج والمبادرات الهادفة إلى تعزيز علاقة شباب وأطفال مغاربة الخارج وتعلقهم ببلدهم الأصلي والحفاظ على هويتهم اللغوية والثقافية٬ فيما تلتزم جامعة الرباط الدولية بالعمل المشترك للنهوض بالكفاءات المغربية المقيمة في الخارج بتنظيم ملتقيات وتعبئتها للمساهمة في دعم مختلف أوراش التنمية بالمغرب٬ وانخراط الجامعة في التعريف ببرنامج الوزارة الخاص بتعبئة الكفاءات "مغربكم"٬ ووضع إطار عام للتعاون مع الوزارة لتشجيع دراسات وبحوث علمية.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الاتفاقيات تم توقيعها على إثر إطلاق الأرضية الإلكترونية "مغربكم"٬ التي تشكل أرضية منصة افتراضية موجهة لكفاءات مغاربة العالم٬ من طرف الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين في الخارج.

1-02-2013

المصدر/ وكالة المغرب العربي للأنباء

مختارات

Google+ Google+