الجمعة، 17 مايو 2024 02:28

أكادير- تأجيل الدورة العاشرة لمهرجان "السينما والهجرة" إلى نونبر المقبل

الثلاثاء, 12 فبراير 2013

علم لدى منظمي مهرجان السينما والهجرة٬ الذي كان مقررا مابين 4 و 9 مارس٬ أن الدورة العاشرة من هذه التظاهرة الفنية ستنظم خلال شهر نونبر المقبل بأكادير.

وقال السيد إدريس مبارك٬ رئيس جمعية "المبادرة الثقافية" التي تسهر على تنظيم هذا المهرجان٬ في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء٬ "سننظم المهرجان في شهر نونبر القادم"٬ معتبرا أنه "سيكون من الحيف حرمان مدينة أكادير من مهرجان بمثل هذا المستوى".

وأوضح أن المنظمين اضطروا إلى اتخاذ قرار التأجيل بسبب "ضعف الإمكانيات المالية"٬ مؤكدا أن جميع الندوات والمحاضرات والأنشطة الموازية٬ التي كانت مقررة أصلا في الفترة ما بين 4 و 9 مارس المقبل٬ سيتم الاحتفاظ بها مع نفس المتدخلين.

وفي اتصال هاتفي مع وكالة المغرب العربي للأنباء٬ أكد السيد حسن الصميلي رئيس لجنة دعم التظاهرات السينمائية أن ملتقى "السينما والهجرة" بأكادير٬ والمسجل ضمن مهرجانات الدرجة "ج"٬ يتوفر على "ملف جيد للغاية" و سيحظى باهتمام خاص اعتبارا "لسمعته الطيبة".

وشدد على أن "تنظيم مهرجان بأكادير يعتبر قيمة إضافية بالنظر إلى أهمية الجهة في استراتيجية اللجنة التي تعتمد في اشتغالها على مبدإ التقسيم الجغرافي والانصاف بين الجهات".

12-02-2013

المصدر/ وكالة المغرب العربي للأنباء

مختارات

Google+ Google+