الجمعة، 17 مايو 2024 14:13

أمستردام- معرض العقار المغربي مابين 15 و 17 مارس 2013

الخميس, 21 فبراير 2013

تحتضن مدينة أمستردام الهولندية٬ مابين 15 و 17 مارس المقبل٬ معرض العقار المغربي بهدف تعريف المغاربة المقيمين بهولندا بالإمكانيات المتاحة لاقتناء سكن بالمغرب.

وذكر بلاغ للمنظمين٬ توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء٬ يوم الأربعاء٬ بنسخة منه٬ أن هذا المعرض الذي ينظم في صبغة جهوية٬ يشكل المحطة الثانية من برنامج معارض مجموعة "سماب" لسنة 2013 ٬التي انطلقت من العاصمة لإماراتية أبو ظبي نهاية الشهر الماضي.

وأضاف البلاغ أن المعرض سيركز على العقار في مناطق الريف وشمال وشرق ووسط المملكة موضحا أنه تبين في الدورة الأولى للمعرض التي نظمت العام الماضي٬واستقبلت 32 ألف زائر٬ أن هذه المناطق هي الأكثر طلبا لدى مغاربة هولندا٬ الذين يبلغ عددهم حوالي 400 ألفا.

ونقل البلاغ عن الرئيس المدير العام لمجموعة "سماب" سمير الشماع٬ إن هذه الملاحظة دفعت بالمجموعة إلى التفكير في جعل معرض أمستردام معرضا جهويا٬ مشير إلى أن معرض أمستردام يعتزم الاستجابة للطلب المتزايد على الاستثمار العقاري من قبل المغاربة المقيمين في هولندا٬ وذلك بالتركيز على منطقة الريف الشمالية المتوسطية المغربية٬ ( طنجة٬ العرائش٬ تطوان٬ الحسيمة الناظور) التي ينتمي إليها غالبية المغاربة المقيمين في هولندا٬ إلى جانب عروض تتعلق بجهة الدار البيضاء الكبرى.

وأشار الشماع إلى أن الأيام الثلاثة للمعرض ستعرف أيضا تنظيم أنشطة ثقافية وفنية تبرز خصوصيات منطقة الريف والشمال المتوسطي المغربي٬ فضلا عن تخصيص أجنحة تعنى بالتعريف بمنتوجات الحرف التقليدية وفنون الطبخ٬ القفطان المغربي.

وأعلن البلاغ أن بروكسل ستكون المحطة الثالثة لمعرض "سماب" العقاري٬ الذي سينظم ما بين 26و28 أبريل المقبل٬ يليه معرض باريس٬ الذي سيكمل سنته العاشرة٬ مابين 17 و20 ماي المقبل٬ ثم معرض ميلانو في إيطاليا٬ الذي سيكون بدوره معرضا جهويا٬ ثم معرض لندن٬ الذي لم تحدد المجموعة تاريخ تنظيمه بعد٬ قبل أن تختتم المجموعة سلسلة معارضها بتنظيم معرض في جدة نهاية 2013.

21-02-2012

المصدر/ وكالة المغرب العربي للأنباء

مختارات

Google+ Google+