الجمعة، 17 مايو 2024 15:02

واشنطن- إطلاق سراح المئات من المهاجرين غير القانونيين بسبب الميزانية

الأربعاء, 27 فبراير 2013

أطلقت الوكالة الأميركية للهجرة والجمارك سراح مئات من المهاجرين غير القانونيين بسبب الاقتطاعات في الميزانية المنتظرة اعتبارا من الجمعة بسبب عدم التوصل الى اتفاق في الكونغرس, حسب ما اعلنت متحدثة باسم بالوكالة الثلاثاء.

وقالت المتحدثة برباره غونزاليز في رسالة الكترونية لوكالة فرانس برس "بسبب الغموض الذي ما زال قائما حول الخطة الضرائبية (...) باشرت الوكالة الأميركية للهجرة والجمارك بإعادة النظر بعدد السجناء لديها كي يبقى مستوى السجناء لديها في حدود الميزانية الحالية" للوكالة.

وأوضحت انه نتيجة لذلك فان الوكالة "راجعت مئات الملفات لديها ووضعت هؤلاء الأشخاص تحت أنظمة مراقبة معينة تكون اقل كلفة من الاعتقال" بحد ذاته.

وأضافت ان "اولية الاعتقال تبقى لمرتكبي الجرائم الخطيرة والاشخاص الذين يشكلون تهديدا جديا للامن العام". ويجب ان يتقدم المهاجرون غير الشرعيين الذين اطلق سراحهم باستمرار من السلطات.

وتعتقل الوكالة الاميركية للهجرة والجمارك المكلفة طرد المهاجرين غير الشرعيين، حاليا 30 الف شخص تقريبا في كل البلاد. وتعمل الولايات المتحدة التي سجلت أرقاما قياسية في طرد المهاجرين غير الشرعيين منذ وصول باراك اوباما الى السلطة مع اكثر من 1,2 مليون شخص, على وضع اصلاح للهجرة حاليا.

27-02-2013

المصدر/ وكالة الانباء الفرنسية

مختارات

Google+ Google+