الأحد، 21 يوليوز 2024 00:01

5 نجوم مغاربة وصلوا للعالمية

الأربعاء, 21 أكتوير 2015

هم نجوم مغاربة أحبوا بلدهم وعرفوا به ووصلوا العالمية عاكسين صورة المغرب الحضارية  ووجه الحداثي، حملوا المغرب في قلوبهم واستحضروا وطنهم في أوقات الفرحة والتتويج، التغماوي والمالح وأدبيب والشريكي وحميدو جعلوا كبار نجوم العالم يعرفون أين يقع المغرب.

كريمة أدبيب: "لارا كروفت" المغربية

ولدت كريمة أدبيب في منطقة تاور هاملتس في لندن يوم 14 فبراير سنة 1985 وهي ممثلة عالمية من أب مغربي و أم من أصل أيرلندي/يوناني. وقد اشتغلت كسكرتيرة سابقا قبل أن يتم اختيارها يوم 14 فبراير 2006  خلفا للنجمة العالمية أنجلينا جولي كعارضة لسلسلة لعبة الفيديو المشهورة لارا كروفت تومب رايدر على التلفزيزن والراديو. حيث خضعت كريمة حينها لتدريبات لارا كروفت من فنون قتالية وفن الخطابة. لتدخل بذلك  "قائمة الجذابين" في عدد شهر مارس 2006 من مجلة زوو

إيمانويل الشريكي: مغربية بهوليود

ولدت إيمانويل الشريكي في مونتريال من أبوين مغربيين هاجرا إلى كندا يوم 10 ديسمبر 1977، وقد عرفت لدى الجمهور الواسع بدور حبيبة آدم ساندلر في فيلم لا تعبث مع زوهان .

بدأت إيمانويل وهي في سن العاشرة الظهور تلفزيونيا من خلال إعلانات لسلسة مطاعم ماكدونالدز، ومع انتقالها إلى فانكوفر في منتصف التسعينات بدأت الشريكي المشاركة في المسلسلات التلفزيونية، وكان أول أدوارها في هوليوود سنة 1999 عن طريق المشاركة في فيلم Detroit Rock City، ليتلقفها المنتجون بعد أدائها المميز في فيلم Snow Day والذي فتح أمامها أبواب الشهرة والنجاح، وقد حازت عام 2008 على جائزة Young Hollywood 

جاد المالح: كوميديا دولية بنكهة مغربية

هو فنان كوميديمغربي ولد في الدار البيضاء عام 1971، ترعرع في بيئة متوسطة بأحد أحياء الدار البيضاء وعرف بشغبه عندما كان تلميذا، ذهب إلى كندا من أجل الدراسة وعمره آنذاك 17 سنة. ثم انتقل من مونتريال إلى باريس سنة 1992. ابتدأت مسيرة جاد المالح مع التمثيل في سنة 1995 حيث قام بأداء أول عروضه الفكاهية على خشبات المسارح الفرنسية، فكانت البداية مع Décalage، ولكن محطته مع النجومية كانت في عرضه الكوميدي La vie normale. بعد هذا العرض كان الموعد مع عرضه L'autre c'est moi والذي لاقى نجاحا باهرا في فرنسا وكندا والولايات المتحدة الأمريكية، نجاح وضعه في قمة عرش الفكاهة الفرنسية.

إلى جانب العروض المسرحية نشط جاد المالح في تأدية مجموعة من الأفلام إلى جانب كبار الفنانين الفرنسيين، وفي سنة 2006 اختاره الفرنسيون ليكون الفنان الكوميدى رقم 1 في فرنسا.

سعيد التغماوي:  صنع في المغرب

من أبوين مغربيين ولد في 19 يوليو1973 بالضاحية الباريسية بفرنسا. خرج من المدرسة في سن مبكرة ليصبح ملاكما، وقد نجح في تحقيق حلمه.

شارك في عدة أعمال كبرى أهمها: المسلسل الأمريكي العالمي Lost في الموسم الخامس وكان أول ظهور له في الحلقة السادسة في دور أساسي وهو سيزر، وشارك في فيلم الملوك الثلاثة في دور الملازم سعيد ورشح لجائزة سيزار سنة 1996.

ومن أهم الأعمال العالمية التي شارك فيها: Frères : La roulette rouge من إخراج Olivier Dahan

عيشة قنديشة(فيلم), من إخراج Albert Levy

Mogadiscio welcome, من إخراج Roland Suso Richter

2009 : GI JOE, من إخراج Stephen Sommers

عن موقع ميدي١تيفي

مختارات

Google+ Google+