الإثنين، 20 مايو 2024 22:59

برمجة مجلس الجالية في معرض الكتاب تعكس إبداعات مغاربة العالم في مختلف مجالات الثقافة

في إطار الدورة 29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط، انطلقت بشكل رسمي يوم الجمعة 10 ماي 2024 أنشطة الرواق المشترك الذي يشارك فيه مجلس الجالية المغربية بالخارج رفقة 6 مؤسسات دستورية وهيئات للحكامة والحقوق.

واحتضن الرواق يوم الجمعة 10 ماي 2024 ندوة صحفية بحضور رؤساء المؤسسات الدستورية المشاركة في الرواق المشترك، ويتعلق الأمر بالإضافة إلى رئيس مجلس مجلس الجالية المغربية بالخارج بكل من رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، ووسيط المملكة، ورئيسة الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، ورئيس مجلس المنافسة ورئيس الهيئة الوطنية النزاهة والوقاية من الرشوة ومكافحتها.

 

وفي تصريح بهذه المناسبة بهذه المناسبة اعتبر رئيس مجلس الجالية المغربية بالخارج، إدريس اليزمي، أن مشاركة سبع مؤسسات في رواق مشترك يهدف إلى التعريف بعمل كل مؤسسة على حدا واطلاع جمهور المعرض على مهام وحصيلة وطريقة اشتغال كل مؤسسة.

وبخصوص مشاركة مجلس الجالية المغربية بالخارج في هذه الدورة والتي تتمحور حول موضوع "نكتب المغرب، نحكي العالم"، اعتبر اليزمي أن برمجة المجلس التي يشارك فيها ستون ضيفا من عشر دول، تعكس إبداع مغاربة العالم وبروز الأجيال الجديدة ومساهمة المغربيات في جميع مجالات الإبداع من الأدب إلى السينما والمسرح، وهو ما من شانه إغناء الثقافة المغربية وأيضا الثقافات العالمية.

مختارات

Google+ Google+