الجمعة، 17 مايو 2024 03:18
مجلس الجالية المغربية بالخارج - مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : الثلاثاء, 01 مارس 2016

قرر البرلمان الإيطالي تكريم الطالبة المغربية لطيفة إرزان، لتفوقها الدراسي، وحصولها على الدرجة النهائية في شهادة الماجيستير في تخصص الاقتصاد.

في كاطالونيا ، شمال شرق إسبانيا ، هناك سيدات ليست ككل النساء.. إحداهن شابة مغربية منحدرة من إحدى البلدات شمال القنيطرة بمنطقة الغرب، هاجرت الى إسبانيا قبل 18 سنة، وهي الآن سيدة أعمال متميزة، مستقرة في مدينة تاراغونا ( جنوب برشلونة)، تدبر أعمالها بكل نجاح رغم ظروف الأزمة الاقتصادية التي تضرب إقليم كاطالونيا وإسبانيا عموما، منذ أزيد من سبع سنوات.

وجه منتدى مناهضة العنصرية والإسلاموفوبيا والمركز الأورمتوسطي للهجرة والتنمية بهولندا دعوة إلى كل الذين يتعرضون لاعتداءات عنصرية للإبلاغ عنها لدى المؤسسات التي تعنى بهذا الموضوع، كمنتدى مناهضة الإسلاموفوبيا والتمييز والشرطة ومكاتب مناهضة التمييز المحلية، أو لدى مجلس حقوق الإنسان.

قال مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان، زيد رعد الحسين، اليوم الاثنين، إن الأعداد الهائلة من المهاجرين في أنحاء العالم الفارين من "الفظاعات المريعة" في بلادهم، "يواجهون في الغالب كراهية بلدان الاستقبال التي يصلونها بدلا من التعاطف".

مختارات

Google+ Google+