الثلاثاء، 21 مايو 2024 04:45

السيد عامر: هناك عمل من أجل تعبئة وتحسيس أبناء الجالية المقيمة بالخارج بشأن فرص الاستثمار في المغرب

الإثنين, 31 يناير 2011

قال السيد محمد عامر الوزير المنتدب المكلف بالجالية المغربية المقيمة بالخارج إن الوزارة تسعى إلى تعبئة وتحسيس مغاربة المهجر بشأن فرص الاستثمار في المملكة لضمان مساهمتهم في تنميتها.

واعتبر السيد عامر في حوار مع جريدة 'أخبار اليوم المغربية' نشرته ، اليوم الاثنين ، أن اللقاء الذي عقده مؤخرا في لندن مع أفراد الجالية، كان مناسبة لشرح طبيعة الفرص الموجودة في المغرب وخاصة في الجهتين الشرقة والشمالية، مشيرا إلى حرص المغرب على تجاوز كافة المشاكل التي تعوق استثمارات أفراد الجالية.

وأضاف أن الحكومة تهدف إلى تشجيع وتوجيه استثمارات أفراد الجالية المقيمة بالخارج في اتجاه قطاعات منتجة، وذلك لخلق جيل جديد من الاستثمارات له مردودية ربحية للأفراد ويعود بالنفع على اقتصاد البلاد، خاصة وأن ظروف المغرب اليوم مواتية، مع كل ما بذل في مختلف القطاعات في مجال التخطيط والسياسات القطاعية والبرامج التنموية وآليات التمويل.

وبخصوص المشاكل التي تواجه بعض استثمارات المغاربة، ذكر الوزير بأن هناك مشاكل تشكل عناصر كابحة لهذه الاستثمارات، منها تعدد المتدخلين والمؤسسات التي تنظر في الملفات الاستثمارية، مبرزا أنه بالرغم من المجهودات المبذولة من خلال إنشاء المراكز الجهوية للاستثمار، فإن المستثمر وخاصة أبناء الجالية يرغب في خلق المخاطب الوحيد.

وفي هذا الصدد، قال السيد عامر إن الوزارة تسعى إلى خلق شباك خاص بالمغاربة المقيمين بالخارج لتأطير ومتابعة ملفاتهم بشكل دقيق، وذلك بشراكة مع الأبناك التي تتكفل بتدبير هذه الآلية، فضلا عن مؤسسات أخرى كصندوق دعم الاستثمار.

وأشار ، من جهة أخرى ، إلى عمل الوزارة على تعبئة مغاربة الخارج من أجل قضية الصحراء للقيام بدورهم في هذه المعركة المصيرية.

31-1-2011

المصدر: وكالة المغرب العربي

مختارات

Google+ Google+