السبت، 11 مايو 2024 06:34

الرباط- فريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس المستشارين يدعو الحكومة إلى فتح حوار مع نظيرتها الإسبانية بشأن وضعية الطلبة المغاربة بإسبانيا

الأربعاء, 30 مايو 2012

فريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس المستشارين يدعو الحكومة إلى فتح حوار مع نظيرتها الإسبانية بشأن وضعية الطلبة المغاربة بإسبانيا

دعا فريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس المستشارين٬ اليوم الثلاثاء٬ الحكومة إلى فتح حوار جدي مع نظيرتها الإسبانية بشأن وضعية الطلبة المغاربة الذين يتابعون دراستهم بإسبانيا.

وأوضح الفريق٬ في إطار طلب إحاطة خلال جلسة الأسئلة الشفوية٬ أن الطلبة المغاربة يعانون من وضعية صعبة إثر صدور قرار يلزمهم بأداء رسوم تسجيل عالية٬ مبرزا أن هذه الرسوم ارتفعت من 900 إلى 9000 أورو سنويا.

وأضاف الفريق أن هؤلاء الطلبة أضحوا عاجزين عن تسديد رسوم التسجيل بعد هذه الزيادة الكبيرة٬ كما أنهم يعانون من مشكلة عدم تمكنهم من التسجيل بالجامعات المغربية نظرا لعدم معادلة شهادة الباكالوريا الإسبانية مع الشهادة المغربية.

وفي هذا الصدد٬ دعا فريق التجمع الوطني للأحرار الحكومة إلى التدخل بشكل عاجل لدى السلطات الإسبانية من أجل إيجاد حل لهذا المشكل٬ وخاصة معادلة شهادة الباكالوريا.

30-05-2012

المصدر/ موقع أندلس برس

مختارات

Google+ Google+