قضايا الهجرة ومغاربة العالم في الجرائد المغربية

الجمعة, 24 أكتوير 2014

نقدم لكم فيما يلي أهم ما تداولته الجرائد الورقية المغربية الصادرة يوم الجمعة 24 أكتوبر 2014 حول قضايا الهجرة ومغاربة العالم.

بيان اليوم- المغرب متشبث بحقوق جاليته بهولندا

أكد وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية عبد السلام الصديقي، أن المغرب يظل متشبثا بالدفاع عن حقوق أفراد الجالية المغربية المقيمة بهولندا، وبتطبيق الاتفاقية الموقعة بين البلدين حول الضمان الاجتماعي كمبدأ أساسي للعلاقات الثنائية وعدم اتخاذ قرار ثنائي.

واعتبر الوزير في معرض جوابه على سؤال برلماني أنه سيتم اتخاذ إجراءات على الصعيد السياسي والقانوني للتصدي لهذا الوضع غير المسبوق غي العلاقات المغربية الهولندية.

الاتحاد الاشتراكي- معهد العالم العربي لا يسع الثقافة المغربية

اعتبر مدير الشؤون الثقافية لمعهد العالم العربي بباريس، محمد ميطالسي أن الثقافة المغربية غنية وكان من المستحيل إدماج كل مكوناتها في فضاء معهد العالم العربي ضمن تظاهرة "المغرب المعاصر".

وقال ميطالسي في حوار مع جريدة الاتحاد الاشتراكي أن التظاهرة الثقافية تعتبر الأهم حول الإبداع المغربي وتنظم في كل من معهد العالم العربي ومتحف اللوفر ومؤسسات باريسية أخرى كمسرح المدينة ومعهد ثقافات الإسلام...

الصباح- الاتحاد الأوروبي يمنح المغرب 10 ملايين أورو

أعلن روبرت جوي سفير الاتحاد الأوروبي بالرباط أن الاتحاد قرر تخصيص 10 ملايين أورو برسم سنة 2015 لدعم سياسة المغرب الجديدة في مجال الهجرة.

وثمن السفير في ندوة حول سياسة المغرب في مجا الهجرة والتجربة الأوروبية المبادرات المغربية في مجال تسوية أوضاع المهاجرين وغدماجهم اجتماعيا ومهنيا، معتبرا ان المغرب تحول إلى بلد مستبل للهجرة وهو ما يفرض عليه تحديات كبرى.

مغرب اليوم- مغربي يشتري معالم نيويورك

سلطت أسبوعية مغرب اليوم في عددها الصادر هذا الأسبوع الضوء على رجل أعمال من أصل مغربي تتجاوز ثروته مليار دولار خطف أنظار الرأي العام في الولايات المتحدة بعد شرائه لإحدى جواهر مدينة نيويورك فندق "كارتر".

رجل الأعمال جوزيف شتريت المزداد بالدار البيضاء شغل الرأي العام الأمريكي بعد اقتنائه لهذه المعلمة السياحية الواقعة بساحة التايم سكوير بمنهاتن وهي الأغنى والأشهر في العالم.

هياة التحرير

الصحافة والهجرة

Google+ Google+