برنامج جديد لتحسين أداء المصالح القنصلية للمملكة عبر العالم

الجمعة, 31 أكتوير 2014

أعلن وزير الشؤون الخارجية والتعاون صلاح الدين مزوار خلال اجتماع مع القناصل العامين للمملكة، يوم الجمعة 31 أكتوبر 2014 بالرباط، عن انطلاق برنامج جديد للارتقاء بأداء المصالح القنصلية كي تقدم خدمات أفضل للمواطنين المغاربة عبر العالم.

ونقلت وكالة المغرب العربي للأنباء عن صلاح الدين مزوار قوله إن "هذا البرنامج الكبير والطموح يستدعي انخراط تاما للقنصليات العامة للمملكة في جميع الدول، مشيرا إلى أن البرنامج مرتبط في أهدافه بدستور 2011 والمكانة التي أعطاها للجالية المغربية ولانتظاراتها".

"وأبرز أن التقييم الذي تم إنجازه خلال السنة يظهر أنه لا بد للمصالح القنصلية أن ترقى في عملها لمستوى مطالب هذه الفئة من المغاربة والتحديات التي تواجهها، عبر تبسيط المساطر، ونوعية العلاقات مع المواطن، وتحسين الخدمات المقدمة، فضلا عن دورها في الدفاع عن مصالح المواطنين المغاربة في مختلف دول العالم" يضيف نفس المصدر.

وقال وزير الشؤون الخارجية والتعاون إنه "سيتم الحرص على إنجاز هذا البرنامج القوي خلال السنتين المقبلتين "كي تكون القنصليات المغربية في مستوى ما ينتظره جلالة الملك وما يفرضه الدستور اليوم وما تتطلع إليه الجالية المغربية"، وبالخصوص مواكبة انتظارات الجيل الجديد داخل هذه الفئة".

وأوضح في هذا الشأن أن هذا الورش ستشرف عليه لجنة مختصة يترأسها شخصيا لمواكبة هذا العمل على مستوى كل قنصلية على حدة وعلى أساس جدولة واضحة المعالم، مشيرا إلى أن البرنامج يركز أيضا على تكوين العاملين بالمصالح القنصلية، خاصة في مجالات التقنيات الحديثة والتواصل والأخلاقيات.

الصحافة والهجرة

Google+ Google+