السبت، 20 يوليوز 2024 23:15

مجلس الجالية المغربية بالخارج يشارك في إحياء الذكرى 40 للمسيرة الخضراء

الخميس, 05 نونبر 2015

أعلن الأمين العام لمجلس الجالية المغربية بالخارج، السيد عبد الله بوصوف، اليوم الثلاثاء بالرباط، أن المجلس وجه الدعوة لنخبة من الفنانين، المغاربة والأجانب، في إطار إحياء الذكرى ال40 للمسيرة الخضراء المجيدة، يوم خامس وثامن نونبر الجاري بأكادير.

وقال بوصوف، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، في ختام ندوة صحفية عقدت حول موضوع إحياء هذه المسيرة التاريخية بأكادير، "إن إحياء الذكرى ال40 للمسيرة الخضراء ستأخذ بعدا دوليا بمشاركة فنانين، مغاربة العالم وأجانب، من خلال مجموعة من الأنشطة الثقافية".

وأضاف أن مجلس الجالية المغربية بالخارج وجه الدعوة إلى 20 فنانا مغربيا وأجنبيا من أربعة مناطق بالعالم، منهم فنانون تشكيليون ومطربون وفاعلون، لتنظيم عروض فنية ترمز للمسيرة الخضراء بغية نقل قيم هذه الملحمة المجيدة إلى الأجيال الصاعدة وحفظ هذه الذاكرة الجماعية والانفتاح على آفاق أخرى بهدف الدفاع عن الوحدة الترابية من خلال توظيف مختلف الألوان الفنية.

ويشارك عدد من الفنانين في هذه التظاهرة، التي ينظمها مجلس الجالية المغربية المقيمة بالخارج، بشراكة مع ولاية سوس ماسة درعة، بتقديم إبداعاتهم الفنية في عمل فني يجمع العديد منهم.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة، أيضا، معرضا للخط للفنان البلجيكي من أصل مغربي إدريس راحيو يبرز مقتطفات من الخطب الملكية حول المسيرة الخضراء، وأمسية موسيقية ينشطها 18 فنانا، منهم رشيدة طلال والدوزي وليلى الكوشي وحكيم ورحيم اداما، بالإضافة إلى تكريم مغاربة العالم الذين شاركوا في المسيرة الخضراء.

عن وكالة المغرب العربي للانباء

مختارات

Google+ Google+