الجمعة، 10 أبريل 2020 08:22

ندوة صحفية لتقديم المؤتمر الدولي حول التغييرات المناخية بإفريقيا

نظم مجلس الجالية المغربية بالخارج يوم الخميس 10 نونبر 2016 بمدينة مراكش ندوة صحفية لتقديم المؤتمر الدولي حول موضوع « التغييرات المناخية: مقاربات جديدة  وتيكنولوجيات جديدة وفرص جديدة: انخراط الكفاءات الإفريفية من هنا وهناك » المزمع انطلاقه يوم 11 نونبر.

وفي كلمة بالمناسبة اعتبر فوزي لخضر غزال، رئيس مجموعة العمل الكفاءات العلمية والتقنية والاقتصادية من أجل التنمية التضامنية بمجلس الحالية المغربية بالخارج، أن هذا المؤتمر يسعى إلى أن يجعل من مؤتمر الأطراف حول المناخ كوب 22 برئاسة المغرب دورة العمل من أجل إفريقيا، بعد أن تم تسليط الضوء في الدورة الماضية التي احتضنتها باريس على انشغالات القارة الإفريقية المتعلقة بإشكاليات التغيرات المناخية؛ مضيفا أن « إسهامات الجاليات الإفريقية ستكون محورية من أجل بلوغ هذا الهدف ».

PRESS CONF1

كما أشار نفس المتحدث إلى أن تنظيم هذا المؤتمر الدولي لم يكن ممكنا لولا مشاركة العديد من الكفاءات التي تنتني إلى الجاليات الإفريقية، خصوصا المغربية، مع الرغبة في اقتراح توصيات تحقق نقلة نوعية على امتداد رئاسة المغرب لـ «كوب 22».

وبحسب فوزي لخضر غزال فإن الهدف من هذه الندوة الدولية حول المناخ هو تعبئة الحاليات الإفريقية من أجل رفع التحديات القارية وخلق وسائل من أجل تنزيلها على أرض الواقع ووضع أسس شبكة من الكفاءات الإفريقية التي ستواصل الاشتغال بعد انتهاء مؤتمر الأمم المتحدة ال 22 حول المناخ.

PRESS CONF3

يذكر أن هذه الندوة الدولية حول التغيرات المناخية ستعرف حضور حوال مائة مشارك من بينهم كفاءات العلمية وباحثين ومسؤولين سياسيين وؤساء جامعات من المغرب وزامبيا والسنغال ومالي وأوغندا وتيجيريا وبوركينافاصو والكوتديفوار، إضافى إلى كندا وفرنسا وألمانيا…

للاطلاع على البرنامج اضغط هنا

 

 

Google+ Google+