اسدل الستار مساء يوم السبت 23 نونبر 2013 على فعاليات الأيام الثقافية المغربية بالإمارات العربية المتحدة المنظمة من طرف مجلس الجالية المغربية بالخارج.
شهد الملتقى الجهوي الرابع لمغربيات من هنا وهناك المخصص لمغربيات دول الخليج، المنعقد بأبوظبي يوم السبت 24 نونبر 2013 مائدتين مستديرتين بعنوان "الالتزام بصيغة المؤنث" ثم "نساء مواطنات" ترأستهما عضوي مجموعة العمل مقاربة النوع والأجيال الجديد" لمجلس الجالية المغربية بالخارج، على التوالي نادية سرحاني ومينة غوش.
افتتحت صباح يوم السبت 23 نونبر 2013 بأبو ظبي، فعاليات الملتقى الجهوي الرابع لمغربيات من هنا وهناك حول موضوع مغربيات دول الخليج التزام ومواطنة، الذي ينظمه مجلس الجالية المغربية بالخارج في إطار الايام الثقافية المغربية بالإمارات العربية المتحدة.
بشراكة مع المجلس الوطني لحقوق الإنسان ومجلس الجالية المغربية بالخارج والوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج، تنظم جمعية المنجميين المغاربة بشمال-با- دو-كاليه (Nord Pas de Calais) بفرنسا من 2 نونبر إلى 8 دجنبر 2012 قافلة المنجميين المغاربة بشمال- با-دو-كاليه تحت شعار "الذاكرة في خدمة حقوق الإنسان".
تحتضن العاصمة البلجيكية بروكسيل ابتداء من 3 أكتوبر 2012 وإلى غاية يناير 2013 فعاليات الموسم الثقافي و الفني المغربي "دبا المغرب" بمشاركة 150 مبدعا 60 منهم ينحدرون من الهجرة المغربية.

SG au JT de 2m: spécial programmation de la journée internationale des migrants

مختارات

Google+ Google+