الخميس، 19 شتنبر 2019 22:26

بشراكة بين مجلس الجالية المغربية بالخارج ومؤسسة سويسرا المغرب للتنمية المستديمة والمنظمة الدولية للملكية  الفكرية تم يوم السبت 12 نونبر 2016 بمراكش تنظيم سهرة فنية تم خلالها تكريم شخصيات ومقاولات تشتغل في مشاريع مبتكرة في مجال التنمية المستديمة.

اختتمت مساء يوم السبت 12 نونبر 2016 بمدينة مراكش أشغال المؤتمر الدولي حول « التغيرات المناخية: مقاربات جديدة  وتكنولوجيات حديثة وفرص جديدة: انخراط الكفاءات الإفريقية من هنا وهناك» الذي نظمه مجلس الجالية المغربية بالخارج بالموازاة مع الدورة 22 لمؤتمر الأطراف حول المناخ التي يترأسها المغرب.

بعد أن وصلت قافلتهم البيئية المكونة من من سيارات كهربائية حاملة للشعلة الذكي « لايت أوس »، إلى مدينة مراكش للمشاركة في فعاليات مؤتمر الأطراف حول المناخ  «كوب 22 » استقبل الأمين العام لمجلس الجالية المغربية بالخارج، عبد الله بوصوف، ممثلا عن مجموعة الشباب المنحدر من الهجرة المغربية  مخترع  للشعلة الذكية « لايت أب ».

تمحورت الجلسة العامة لليوم الثاني للمؤتمر الدولي حول المناخ الذي ينظمه مجلس الجالية المغربية بالخارج بمدينة مراكش حول دور التعليم في المحافظة على البيئة، وعرفت مشاركة مسؤولين سياسيين وخبراء من المغرب والسنغال وزامبيا ومدغشقر وكندا والكوديفوار.

انعقدت بمدينة مراكش يوم الجمعة 11 نونبر 2016 مائدة مستديرة حول موضوع « حقوق الأشخاص، الحركية  والهجرة » في إطار المؤتمر الدولي حول المناخ الذي ينظمه مجلس الجالية المغربية بالخارج. 

في إطار المؤتمر الدولي حول المناخ الذي ينظمه مجلس الجالية المغربية بالخارج بمدينة مراكش تمحورت إحدى جلسات يوم الجمعة 11 نونبر 2016 حول موضوع «الموارد والفعالية الطاقية، الكربون» بمشاركة مجموعة من الخبراء والأكاديميين والمسؤولين من المغرب وفرنسا وسنغافورة وكندا.

انطلقت بمدينة مراكش يوم الجمعة 11 نونبر 2016 أشغال المؤتمر الدولي حول موضوع حول موضوع « التغيرات المناخية: مقاربات جديدة  وتكنولوجيات جديدة وفرص جديدة: انخراط الكفاءات الإفريقية من هنا وهناك» بحضور الأمين العام لمجلس الجالية المغربية بالخارج عبد الله بوصوف، والوزير المكلف بالجالية المغربية المقيمة بالخارج وشؤون الهجرة، أنيس بيرو، والوزيرة المنتدبة لدى وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة، شرفات أفيلال، والمديرة العامة للمكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن، أمينة بنخضرا.

نظم مجلس الجالية المغربية بالخارج يوم الخميس 10 نونبر 2016 بمدينة مراكش ندوة صحفية لتقديم المؤتمر الدولي حول موضوع « التغييرات المناخية: مقاربات جديدة  وتيكنولوجيات جديدة وفرص جديدة: انخراط الكفاءات الإفريفية من هنا وهناك » المزمع انطلاقه يوم 11 نونبر.

يشارك مجلس الجالية المغربية بالخارج في مؤتمر الأطراف في الاتفاقية الإطار للأمم المتحدة بشأن التغيرات المناخية (كوب 22)، الذي سينعقد ما بين 7 و18 نونبر الجاري بمدينة مراكش. 

Google+ Google+