السيد أحمد التوفيق يتباحث مع وزير العدل البلجيكي

الأربعاء, 04 نونبر 2009

أجرى وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية السيد أحمد التوفيق ، اليوم الثلاثاء بالرباط ، مباحثات مع وزير العدل البلجيكي السيد ستفان دي كلارك، تمحورت حول العديد من القضايا ذات الارتباط بالشأن الديني والاجتماعي.

وذكر السيد أحمد التوفيق ، في تصريح للصحافة عقب هذا الاجتماع ، بأن وزير العدل في بعض البلدان الأوربية ، كما هوالحال بالنسبة لبلجيكا ، يضطلع ، أيضا ، بمهمة الإشراف عن الشؤون الدينية، مسجلا أن تواجد عدد من المواطنين المغاربة ببلجيكا يفرض تعزيز هذا التعاون بين البلدين.

وأشار السيد التوفيق إلى ان المباحثات تناولت تسيير الشأن الديني في المغرب، وكيفية تعامل الدولة البلجيكية مع المغاربة المقيمين في هذا البلد الأوربي، وعلى الخصوص فيما يتعلق بالجانب الديني.

وأوضح أنه شرح للسيد دي كلارك أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، باعتباره أمير المومنين ، هو الذي يدبر الشأن الديني في المغرب، وأن جلالته ، في نفس الآن ، يحيط رعاياه المقيميمن بالخارج بعناية خاصة، مضيفا أن المملكة تعمل ، بتعليمات من أمير المومنين ، في اتجاه تأطير هذه الجالية، "لاسيما من خلال عمل المجلس العلمي للمغاربة المقيمين بالخارج" والذي توجد له تمثيلية في بلجيكا.

ومن جانبه، أبرز وزير العدل البلجيكي أهمية تكثيف هذه اللقاءات بين البلدين خصوصا وأن التعاون القائم الحكومة البلجيكية والجالية المغربية يكتسي عدة أوجه يتقاطع فيها الديني مع الاقتصادي والاجتماعي.

واعتبر أن تنظيم الشؤون الدنيية للمغاربة المقيمين بالخارج يستوجب تعاونا وعملا مستمرا بين البلدين، مشيرا إلى أن الطرفين اتفقا على تعميق المشاورات بينهما مستقبلا.


المصدر: وكالة المغرب العربي


«أبريل 2024»
اثنينثلاثاءالأربعاءخميسجمعةسبتالأحد
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
2930     
Google+ Google+