السبت، 13 يوليوز 2024 23:05

وجدة: إلقاء القبض على 109 مرشحين للهجرة السرية من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء

الثلاثاء, 31 غشت 2010

علم لدى السلطات المحلية، اليوم الإثنين، أنه تم أمس الأحد بمدينة وجدة وضواحيها إلقاء القبض على 109 مرشحين للهجرة السرية من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء.

وتم إلقاء القبض على هؤلاء الأشخاص خلال عملية تمشيط واسعة قامت بها بشكل مشترك عناصر الدرك الملكي والأمن الوطني والقوات المساعدة والسلطات المحلية بوجدة.

وأوضح المصدر ذاته أن هؤلاء الأشخاص، وهم من جنسيات مختلفة، دخلوا إلى المغرب بشكل غير قانوني ولجأوا بالخصوص إلى المناطق الغابوية والضواحي ومحيط الحرم الجامعي لمدينة وجدة.

وأضاف المصدر أن المهاجرين الموقوفين ينحدرون من غانا (32) ومالي (10) ونيجيريا (12) والنيجير (4) وغينيا كوناكري( 8) وغينيا بيساو (4) والكاميرون (4) والسينغال (4) وليبيريا (7) وكينيا (3) واثيوبيا (3) وسيراليون (4) وكوت ديفوار (6) والسودان (1) ورواندا (1) وزيمبابوي (1) والكونغو (1) والبنغلاديش (1) والبنين (1) وغامبيا (2) ، مشيرا إلى أنه تم نقل مهاجر كاميروني يعاني من مرض معد إلى مستشفى الفارابي بوجدة لتلقي العلاجات الضرورية.

وأشار إلى أنه تم خلال عملية التمشيط إحراق نحو ستين ملجأ لهؤلاء المهاجرين، مضيفا أنه تم القيام بعمليات مشابهة خلال اليوم نفسه بإقليمي الناظور والدريوش مكنت من إيقاف خمسين مرشحا للهجرة السرية من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء.

المصدر: وكالة المغرب العربي

 

مختارات

Google+ Google+