الأحد، 14 يوليوز 2024 00:09

الشريط المغربي " المنسيون" ضمن المسابقة الدولية لمهرجان الاسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط

الثلاثاء, 31 غشت 2010

يشارك الشريط السينمائي المغربي " المنسيون" للمخرج حسن بنجلون في المسابقة الدولية للدورة ال26 لمهرجان الاسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط والتي تقام في الفترة من 14 إلى 19 شتنبر المقبل.

ويعلن رئيس المهرجان ممدوح الليثي السبت القادم في مؤتمر صحفي التفاصيل الكاملة للمهرجان الذي يعرض في مسابقته الدولية 35 فيلما من ألبانيا والجزائر والبوسنة وكرواتيا ومصر وفرنسا واليونان وإيطاليا ولبنان والمغرب وسلوفينيا وإسبانيا وسوريا وتركيا.

وحسب مصادر إعلامية فإن قائمة المسابقة الدولية تضم بالإضافة إلى الشريط المغربي " المنسيون " ،أفلام "حراقة" الجزائري و"كل يوم عيد" اللبناني و "بوابة الجنة"السوري و"المسافر" المصري.

وتضم لجنة التحكيم الدولية للمهرجان المخرجة التونسية مفيدة التلاتلي ( رئيسا ) والفنانين المصريين هشام سليم وزينة وجورج باباليوس رئيس المركز السينمائي اليوناني، و"المونتير" الإيطالي روبرتو بربينياني ومؤلف الموسيقى التصويرية الفرنسي إيريك سيرا والمصورة الهندية سابينا جاديحق.

ويشمل مهرجان الإسكندرية الاعلان عن نتائج استفتاء على الأفلام المصرية التي عرضت ابتداء من أول غشت 2009 إلى 31 يوليوز 2010.

وقال حامد حماد المشرف على الاستفتاء في تصريح صحافي انه يهدف لتحديد أفضل ثلاثة أفلام عن طريق التصويت بين نقاد السينما "لدعم الفيلم المصري المتميز" حيث تمنح الأفلام الفائزة جوائز من وزرة الإعلام المصرية.كما ينظم المهرجان استفتاء آخر لاختيار أفضل 10 أفلام مصرية عرضت في السنوات العشر الأخيرة ابتداء من أول يناير 2000 إلى 31 دجنبر 2009.

المصدر: وكالة المغرب العربي

مختارات

Google+ Google+