قرب افتتاح فرع للقنصلية المغربية ببرشلونة في جزر البليار

الجمعة, 01 أبريل 2011

علم لدى مصدر قنصلي, أمس الخميس, أنه سيتم قريبا افتتاح فرع للقنصلية العامة للمغرب ببرشلونة (شمال -شرق إسبانيا), في بالما دي مايوركا, عاصمة جزر البليار المتمتعة بالحكم ذاتي.

وقال القنصل العام للمغرب ببرشلونة السيد غلام ميشان, في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء, إن هذه المبادرة تعكس إرادة وزارة الشؤون الخارجية والتعاون حيال تقريب الخدمات القنصلية من الجالية المغربية المقيمة بهذا الأرخبيل الإسباني.

وأشار السيد ميشان إلى اتخاذ كافة التدابير اللازمة لافتتاح هذا الفرع في أقرب الآجال الممكنة, علما أن أفراد الجالية المغربية المقيمة بجزر البليار والبالغ عددهم 45 ألف شخص, يضطرون للتوجه إلى برشلونة قصد مباشرة المساطر الإدارية لدى القنصلية العامة للمملكة.

وأوضح السيد ميشان أنه توجه, يوم الثلاثاء الماضي, إلى بالما دي مايوركا حيث عقد لقاء جمعه مع ممثلي 50 جمعية مغربية, وتم خلاله إطلاعهم على هذا القرار وطرق تفعيله.

وأبرز المسؤول القنصلي المغربي أن ممثلي هذه الجمعيات تلقوا بارتياح الإعلان عن افتتاح هذا الفرع القنصلي, الذي من شأنه تمكين أفراد الجالية المغربية من تفادي إكراهات التنقل إلى برشلونة الذي يتم عبر الطائرة أو الباخرة.

من جهة أخرى, أجرى السيد ميشان مباحثات جمعته مع مستشارة الشؤون الاجتماعية والهجرة بالحكومة المستقلة لجزر البليار (وزيرة), السيدة فينا سانتياغو رودريغيث, والتي تمحورت حول عدد من القضايا التي تهم أفراد الجالية المغربية, لاسيما الاندماج الاجتماعي والولوج للتعليم والشغل.

وبهذه المناسبة, أشادت المسؤولة البليارية بمبادرة المغرب المتمثلة في فتح فرع قنصلي ببالما دي مايوركا, مؤكدة أن سلطات هذه المنطقة ذاتية الحكم توجد رهن الإشارة لتوفير المساعدة اللازمة لهذا الفرع وتمكينة من أداء مهامه في أحسن الظروف.

المصدر/ وكالة المغرب العربي للأنباء

«أبريل 2024»
اثنينثلاثاءالأربعاءخميسجمعةسبتالأحد
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
2930     
Google+ Google+