بولونيا- محمد عامر يلتقي أفراد الجالية المغربية

الخميس, 28 أبريل 2011

يواصل محمد عامر، الوزير المنتدب المكلف بالجالية المغربية المقيمة بالخارج زيارته لإيطاليا، حيث حل أمس الثلاثاء بمدينة بولونيا (شمال)، وأجرى مباحثات مع السلطات المحلية قبل عقده لاجتماع موسع مع أفراد الجالية المغربية بهذه المنطقة.

وتم خلال هذه المباحثات التي أجراها مع عمدة مدينة بولونيا أنجيلو ترانغاليا، الذي أعرب عن استعداده للعمل من أجل إنجاز مشاريع الشراكة وتعزيز التعاون لفائدة المغاربة المقيمين بهذه المنطقة، إبراز مدى جدية واندماج هذه الجالية في محيطها السوسيو مهني والثقافي.

كما تم التطرق لملف الجالية المغربية كذلك خلال مباحثات مماثلة أجراها السيد عامر مع نائب العمدة بحضور سفير المغرب السيد حسن أبو أيوب، همت بالخصوص المشاريع المنجزة لفائدة الشباب المهاجرين ومن بينها مركز ثقافي يعد فضاء للترفيه والتبادل.

وخلال هذا اللقاء مع أفراد الجالية المغربية قدم عامر، الذي كان مرفوقا بحدو السعيدي القنصل العام للمغرب ببولونيا، عرضا شاملا تلاه نقاش مثمر حول الأنشطة والمبادرات التي تم تفعيلها بمختلف المجالات خدمة لمغاربة العالم.

وسيحل عامر بمدينة فيرونا (شمال) لعقد اجتماعات مع ممثلي أقاليم المنطقة ومع المتدخلين في المجال الاجتماعي حول قضايا تتعلق بالهجرة.

وسيعقد الوزير كذلك اجتماعا موسعا مع الجالية المغربية بهذه المنطقة قبل عقده للقاءات مماثلة غدا الخميس بباليرمو (صقلية) ، ثم سيحل بروما التي ستكون آخر محطة من الزيارة التي يقوم بها إلى إيطاليا.

ويذكر أن محمد عامر، عقد يوم الأحد لقاءات بمدينة ميلانو (شمال) ، مع الكفاءات المغربية هناك، وكذا الجمعيات المغربية النشيطة في مناطق أخرى.

وكان السيد عامر قد بحث خلال لقاء مع أفراد الجالية المغربية المقيمة بمدينة تورينو (شمال غرب إيطاليا)، الأوراش الهيكلية الجاري تنفيذها في المغرب وكذا المجهودات المبذولة من أجل خدمة مغاربة العالم.

وكان عامر قد حضر السبت الماضي رفقة  توفيق احجيرة وزير الإسكان والتعمير والتنمية المجالية، افتتاح الدورة الأولى لمعرض العقار وفن العيش المغربي بميلانو الذي اختتم فعاليته أمس الاثنين.

27-4-2011

المصدر/ وكالة المغرب العربي للأنباء

«مايو 2024»
اثنينثلاثاءالأربعاءخميسجمعةسبتالأحد
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728293031  
Google+ Google+