أثينا- تنظيم أسبوع ثقافي وسياحي وفي فن الطبخ المغربي

الجمعة, 06 مايو 2011

بمبادرة من سفارة المغرب باليونان، ينظم حاليا بأثينا "أسبوع ثقافي، سياحي وفي فن الطبخ المغربي".

وذكر بلاغ للسفارة أن الهدف من تنظيم هذا الأسبوع هو تعريف جمهور أثينا بمختلف أوجه الثقافة وفن الطبخ المغربيين.

وتقدم خلال هذا الأسبوع، الذي يتوخى أن يكون جسر تواصل بين الثقافتين المغربية واليونانية، أنشطة ترمز لمغرب متشبث بتقاليده ومنفتح في نفس الآن، على الحداثة.

ويتمحور برنامج هذا الأسبوع حول أربعة محاور هي الموسيقى وفن الطبخ والموضة والصناعة التقليدية.

وبالنسبة للموسيقى، يشتمل برنامج الأسبوع على مشاركة الأوركسترا المغربية "شباب الأندلس" التي يرأسها محمد أمين الدبي والحضور الاستثنائي للفنان الحاج محمد باجدوب. وتنشط الأوركسترا حفلات الموسيقى الأندلسية المغربية، التي تعد تراثا وطنيا وأحد تعبيرات العلاقة العريقة والخصبة بين ضفتي شمال وجنوب المتوسط الغربي.

وسينظم معرض للصناعة التقليدية المغربية من أجل إبراز جزء من غنى الإبداع المغربي والأدوات الموظفة من طرف الصناع التقليديين المغاربة. ويدعو المعرض الزوار إلى التحليق في سفر عبر السمو الفني وجمالية المادة.

ومن جهة أخرى، كان عبد القادر الأنصاري، سفير المغرب في أثينا، قد نظم يوم أمس الأربعاء، حفل استقبال حضره أزيد من 250 شخصية، منهم مسؤولون يونانيون سامون، كوزير الشؤون البحرية والجزر والصيد والكاتب العام للرئاسة اليونانية السيد كنسطانطينوس جيورجيو.

كما عرف حفل الاستقبال ، حضور شخصيات سامية من وزارة الشؤون الخارجية ومن العديد من المديريات والمؤسسات العمومية، ونواب ورؤساء البعثات الديبلوماسية. وممثلي الأحزاب السياسية ورجال الأعمال والثقافة والسياحة والعديد من أصدقاء المغرب.

ويحظى "الأسبوع الثقافي، السياحي وفي فن الطبخ المغربي"، بتغطية واسعة من طرف العديد من القنوات التلفزية والإذاعية وكذا من طرف عدد من المجلات المتخصصة في فن الطبخ والموضة.

5-05-2011

المصدر/ وكالة المغرب العربي للأنباء

«أبريل 2022»
اثنينثلاثاءالأربعاءخميسجمعةسبتالأحد
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
252627282930 
Google+ Google+