أمستردام- أَيُّوب أَشْهْبُون.. سَبّاح مُتَألِّق يَضَع مُونْدْيَال الْبَرَازِيل بَيْن عَيْنَيْه

الجمعة, 27 أبريل 2012

أفلح ميول أيّوب أشهبون إلى رياضة السباحة، مدعوما من لدن أبيه، في إكسابه قدرات بدنيّة ونموّا جسمانيا لا يوافق عمره البالغ 14 ربيعا.. وهو ما يعمل أيّوب على تطويره بمواظبته على أداء التمارين في حضن نادي "زَيَان" للسباحة بمدينة دِينْهَاخْ الهولنديّة استعدادا للمنافسات الدولية التي يرتقب أن يشارك ضمنها.

ذات السبّاح الواعد، وهو المتأصّل من منطقة الرّيف بالمغرب، يحزم قدراته حاليا لخوض الإقصائيّات المؤهّلة للمشاركين بأولمبيّاد لندن المرتقبة صيف هذا العام.. وإن كان أيّوب يرى بأنّ هذه المحطّة اختباريّة لقدراته، مقرّا بعدم نضجه بعد لانتزاع أهليّة المشاركة بالموعد الأولمبيّ، فإنّه يضع صوب عينيه بلوغ بطولة العالم المنتظرة بالبرازيل والمراهنة على تحقيق إنجاز كبير ضمن هذه المنافسة تحديدا.

أيّوب يواصل دراسته ضمن السنة الرّابعة من السلك الثانوي بدِينْهَاخْ، ويتواجد تحت رعاية تقنيّة أندونيسيّة تمكّنه من برنامج لتطوير قدرات السباحة بغية التفوّق ضمن المنافسات الهولنديّة الدّاخليّة ونظيراتها الدوليّة.. في حين كانت بدايته مع هذه الريّاضة مجرّد محاولة من أبيه عُمَر لحمايته من مخاطر الانحراف التي تطال أقرانه، إلاّ أنّ تميّزه الرياضيّ دفع إلى المراهنة على تمطيط التطلعات المقترنة بأيّوب وممارسته للسباحة.

"أيّوب يخضع لـ4 حصص تمرينيّة أسبوعيّة، منها حصّتان صباحيّتان واثنتان مسائيّتان بمسبحَين مختلفين. كما أنّه هدف لنظام غذائيّ خاص كمّا ونوعاً" يورد عُمر أشهبون، والد أيّوب، ضمن تصريح لهسبريس.. قبل أن يزيد: "صِغر سنّ أيّوب يجعله متحملا لقساوة التداريب ومتجاوبا مع تأثيرها عليه، كما أنّه يوفق بشكل ممتاز بين مسارَيه الدراسيّ والرياضي".

وبالنسبة لأب أيّوب أشهبون فإنّ اختيار الرّاية الوطنيّة التي يرتقب أن يحملها هذا السبّاح يبقى مقترنا بميوله.. "بالنسبة لي لا مانع لديّ من أن يحمل اللّونين المغربيّ والهولنديّ في ذات الآن، لكنّي أمنحه حرّيّة الاختيار باعتباره لا زال في عُمُر مبكّر وتفصله مسافة زمنيّة محترمة عن موعد الحسم النهائيّ في ذلك".. هذا قبل أن يقرّ الأب أشهبون بوجود مساعي مغربيّة لضمّ أيُّوب لمجموعة السبّاحين المغاربة مستقبلا.

26-04-2012

المصدر/ جريدة هسبرس الإلكترونية

«مايو 2024»
اثنينثلاثاءالأربعاءخميسجمعةسبتالأحد
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728293031  
Google+ Google+