"ريد وان".. حكاية شاب مغربي يحترف صناعة النجوم

الثلاثاء, 22 مايو 2012

شاب مغربي٬ لم يتم عقده الأربعين٬ وقد تهافتت عليه نجوم وأسماء كبيرة على غرار مايكل جاكسون وليونيل ريتشي وميكا وإنريكي إغليسياس٬ وأنتج ألبومات لمشاهير من حجم جنيفر لوبيز.. هو نادر خياط٬ الملقب ب "ريد وان"٬ سيرة شاب مغربي كان دائما وراء صناعة نجوم عالميين.

تعود الذاكرة الى ديب بيربل و ليد زيبلين وبوب ديلان ورولينغ ستون وجيمي هندريكس وخوليو إغلسيساس وديميس روسوس٬ أعلام طبعت روح هذا الفنان الشاب الذي راود منذ الصغر كل أنواع الآلات الموسيقية وخصوصا الغيتار.

هو " سفير المغرب الموسيقي"٬ كما يحب أن يطلق على نفسه دائما٬ حيث لا يترك أي فرصة تمر٬ في مختلف لقاءاته الصحفية٬ دون أن يتحدث عن المغرب وعن تعلقه بوطنه ٬ مؤكدا استعداده للعمل مع المواهب المغربية الشابة.

يقول نادر خياط في ندوة صحفية نظمت في إطار الدورة ال11 لمهرجان "موازين.. ايقاعات العالم"٬ "لقد أخذت على عاتقي مواكبة الشبان المغاربة الموهوبين٬ الذين لا زالوا يحتاجون للكثير ليضعوا أرجلهم على سكة الاحتراف والعالمية".

في هذا السياق٬ يبدو ريد وان سعيدا بتجربته مع مواهب جيل موازين وباحتضان أعمال الفنانين المغاربة الشباب٬ مؤكدا أن نجاح الفنان هو "صناعة" بالدرجة الأولى تقتضي العمل والمثابرة والاستمرار "وفق "منطق تجاري لا يمكن أن ننفيه".

" بإمكاني ان ان اتبنى المواهب المغربية- يقول نادر خياط- وان اقودها على درب النجاح إذا توفرت الشروط والإمكانيات التي توفرت للنجوم العالميين". القطار يبدو على السكة٬ فقد شرعت فرقتا "روابا كرو" و"بابل" المتوجتان في نسخة جيل موازين 2011 ٬ في تسجيل أغانيهما تحت إشرافه .

"ريد وان"٬ الذي شارك في انتاج النسخة الجديدة من الأغنية الشهيرة "وي آر ذو وورلد"٬ والتي عاد ريعها لضحايا زلزال هايتي الى جانب جونس وليونيل ريتشي٬ أصبح علما بارزا في عالم الموسيقى. وسيخوض تجربة جديدة مع ملك الراي " الشاب خالد" ٬ معربا عن رغبته في أن يتقاسم تجربته العالمية مع نجوم مغاربة وعرب.

نادر الخياط ٬ الذي توج بجائزة ال"غرامي"٬ لم يخل مساره الفني من مطبات قادته من السويد الى نيويورك٬ قبل أن يحقق أمله في ولوج عالم التلحين والانتاج٬ حينما طرقت خدماته يوما إحدى فنانات نيويورك٬ ستفاني غيرمانوتا التي ستحمل اللقب الذائع الصيت: ليدي غاغا. مع هذه الأخيرة٬ سيوقع روائع ناجحة مثل بوكير فايس و جاست دانس ولوف غايم تلتها نجاحات ساحقة لهذه الفنانة الشعبية والمثيرة للجدل ٬ مثل باد رومانس وألخاندرو. هي إبداعات حملت بصمة" ريد وان".

22-05-2012

عن وكالة المغرب العربي للأنباء

«أبريل 2024»
اثنينثلاثاءالأربعاءخميسجمعةسبتالأحد
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
2930     
Google+ Google+