السبت، 20 يوليوز 2024 23:59

تقرير: أوروبا تستقبل يوميا حوالي 750 طلب لجوء لأطفال

الثلاثاء, 03 نونبر 2015

كشف تقرير لصحيفة "الإندبندنت" البريطانية أن حوالي 700 طفل يتقدمون بطلب لجوء في البلدان الأوروبية يوميا، أي ضعف عدد الأطفال الذين تقدموا بطلبات مماثلة العام الماضي.

وجاء في تقرير جديد لليونيسف أن أكثر من 190 ألف طفل تقدموا بطلبات لجوء في بريطانيا بين ديسمبر وسبتمبر هذا العام، مقارنة بـ 98 ألف طلب لجوء العام الماضي.

وحسب تقرير "الإندبندنت" لصاحبه "جيمي ميريل فإن "اليونيسف تطالب بريطانيا بتقديم مساعدة أكبر للاجئين الموجودين في أوروبا وخاصة مع قرب قدوم موسم الشتاء القارس".

من جهتها، قالت يافيت كوبير، رئيسة فريق العمل الخاص باللاجئين في حزب العمال إن " الأطفال يعانون بشدة من أزمة اللجوء التي تزداد سوءا يوما بعد يوم"، مضيفة أن "قبول بريطانيا 4 الآف لاجئ هذا العام، يعتبر عددا غير كاف، فنحن سنندم يوما ما على السماح بموت أطفال من دون أدنى سبب".

قرية ألمانية يقطنها 100 شخص تستقبل 750 لاجئا

إلى ذلك، قالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إن قرية "سومتي" الألمانية التي يقطنها 102 شخص وتفتقر للبنية التحتية تستعد لاستقبال الدفعة الأولى من اللاجئين الوافدين إلى ألمانيا والبالغ عددهم حوالي 750 لاجئا.

وأبلغت الحكومة الفيدرالية عمدة القرية، بقرار إرسال المهاجرين إلى البلدة الهادئة، التي يعيش فيها عدد قليل من المواطنين أغلبهم من كبار السن والمتقاعدين.

وقالت الصحيفة، الاثنين، إن القرية ستعتبر اختبارا لمدى قبول تدفق اللاجئين والتسامح في المجتمع الألماني.

كما أبلغت الحكومة الفيدرالية عمدة المدينة كريستيان فاديل، في شهر أكتوبر/تشرين الأول أن الحكومة سترسل 500 مهاجر كدفعة أولى، يتم تسكينهم في مبنى حكومي خال.

وكانت ألمانيا قد أعلنت عن خطط لاستقبال آلاف المهاجرين الفارين من مناطق الصراع وخصوصا سوريا، متزعمة الجهود الأوروبية لاستيعاب عدد كبير من اللاجئين، وهو الأمر الذي أثار الجماعات العنصرية وعلى رأسهم النازيون التي ترفض وجود المهاجرين في البلاد .

عن موقع روسيا اليوم

مختارات

Google+ Google+