السبت، 20 يوليوز 2024 22:58

قنصلية المغرب بمونتريال تفتح أبوابها نهاية الأسبوع

الخميس, 28 يناير 2016

أعلنت قنصلية المغرب بمونتريال أنها ستفتح أبوابها، بشكل استثنائي، يوم السبت 27 فبراير من الساعة العاشرة إلى الساعة الثالثة بعد الزوال، وذلك لتقديم كل الخدمات العادية التي تقدمها عادة أيام الأسبوع الإدارية.

وبحسب بيان للقنصلية، تتوفر عليه هسبريس، فالهدف من فتح أبواب القنصلية بشكل استثنائي نهاية الأسبوع، هو تقديم الخدمات لبعض مغاربة كندا الذين يتعذر عليهم التنقل إلى مقر القنصلية بمونتريال، خلال أيام الأسبوع، بسبب انشغالاتهم المهنية أو الدراسية.

ودأبت قنصلية مونتريال، خلال السنوات الأخيرة، على اعتماد حلول استثنائية بهدف تقديم خدمات قنصلية إلى مغاربة كندا البعيدين عن مونتريال، عبر تنظيم رحلات، في إطار ما أصبح يعرف بالقنصلية المتنقلة، إلى كل من كيبيك، تورونتو، إدمونتون، ثم فانكوفر التي تبعد بحوالي 5 آلاف كيلومتر عن مونتريال.

وخلال اللقاء التواصلي الأخير الذي نظمته القنصلية العامة المغربية مع أفراد من الجالية المغربية المقيمة بكندا، كانت القنصلية العامة الجديدة بكندا، حبيبة الزموري، قد وعدت، في حوار مع هسبريس، ببذل قصارى جهدها لتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، كما أكدت أن مكتبها مفتوح في وجه مغاربة كندا، لتلقي شكاياتهم وملاحظاتهم.

عن موقع هسبريس

مختارات

Google+ Google+