طلبة من المغرب وبلجيكا في مشروع مشترك حول الهوية البلجيكية والمغربية

الأحد, 01 مايو 2016

يقوم طلبة من المعهد العالي للإعلام والاتصال حاليا بزيارة إلى بلجيكا حيث سيشاركون إلى جانب طلبة معهد الدراسات العليا للاتصالات الاجتماعية في إنجاز مشروع إعلامي حول الهوية البلجيكية والمغربية.

ويتضمن هذا المشروع إحداث جريدة إلكترونية يساهم فيها طلبة المعهدين من خلال أجناس صحفية مختلفة.

وأوضح فاضل عبد المجيد مدير المعهد العالي للإعلام والاتصال في تصريح لوكالة المغرب العربي للانباء أن طلبة المعهد سيمضون أسبوعا في بروكسل للمشاركة مع طلبة معهد الدراسات العليا للاتصالات الاجتماعية في إحداث جريدة إلكترونية تتناول مواضيع لها علاقة بالهوية البلجيكية والمغربية من خلال القيام بتحقيقات وروبورتاجات ومقالات مشتركة.

وأضاف أن الهدف من اختيار موضوع الهوية هو التوفر على رؤية مغربية وبلجيكية حول المواضيع التي تهم الجالية المغربية المقيمة في بلجيكا والمشاكل التي تعاني منها.

من جهة أخرى، قال فاضل عبد المجيد إنه "في إطار الشراكة التي تجمع بين المعهد العالي للإعلام والاتصال ومعهد الدراسات العليا للاتصالات الاجتماعية ببروكسل قمنا بتطوير عدد من المبادرات على رأسها تبادل الزيارات بين الطلبة وكذا الأستاذة من المعهدين".

ولتطوير هذه الشراكة، أشار مدير المعهد العالي للإعلام والاتصال إلى أنه يتم التفكير في إطلاق تكوين متوج بشهادتين من المعهدين المغربي والبلجيكي وكذا زيارة أساتذة مغاربة لبلجيكا قصد تنشيط لقاءات حول مواضيع تهم المغرب.
ومن بين المواضيع التي ستعالجها هذه الجريدة الإلكترونية دور الأئمة في المجتمع البلجيكي، والحجاب بعيون بلجيكية ومغربية، والأطفال والزواج المختلط.
عن وكللة المغرب العربي للأباء

«مايو 2024»
اثنينثلاثاءالأربعاءخميسجمعةسبتالأحد
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728293031  
Google+ Google+