السبت، 20 يوليوز 2024 22:46

آسا الزاك .. لقاء تواصلي مع أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج

الجمعة, 12 غشت 2016

تم، يوم الأربعاء  10 غشت 2016  بمقر عمالة إقليم آسا الزاك، تنظيم لقاء تواصلي مع أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، وذلك بمناسبة اليوم الوطني للمهاجر الذي يصادف العاشر من غشت من كل سنة.

وقال عامل إقليم آسا الزاك حسن صدقي، في كلمة بالمناسبة، إن اليوم الوطني للمهاجر يشكل موعدا سنويا لإبراز الدور المتنامي لمغاربة العالم في مسلسل التنمية بالمغرب باعتبارهم طرفا أساسيا في الدينامية التي تعرفها المملكة على جميع الأصعدة، و مناسبة للوقوف على جميع انتظاراتهم المستقبلية.

وأضاف أن الاحتفال بهذا اليوم الوطني يأتي هذه السنة في إطار سعي الحكومة إلى تعبئة الموارد والكفاءات المغربية المهاجرة وتمتين مساهمتها في التنمية الاقتصادية والاجتماعية تأكيدا لدور مغاربة العالم كمحرك أساسي لدينامية التنمية في وطنهم الأصل لما يمتلكونه من روح تطوعية ومعرفة جيدة بالمناطق التي ينحدرون منها، إضافة إلى ما راكموه من تجارب في مختلف الدول التي يتواجدون بها.

وأشار إلى أن هذا اللقاء هو أيضا فرصة للتطرق لإنجازات وتطلعات هذه الفئة وتسليط الضوء على مساهمتهما القيمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية لبلدهم الأصلي.

وشهد هذا اللقاء التواصلي، الذي تم خلاله التداول بشأن انتظارات أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج وسبل الاستجابة لها، تكريم هيبة أوعايسي، أستاذ محاضر، محامي مقيم بفرنسا الذي حضر نيابة عنه خلال هذا اللقاء أحد أفراد أسرته، وذلك بمناسبة توشيحه من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس بوسام المكافأة الوطنية من درجة ضابط بمناسبة الاحتفال بالذكرى السابعة عشر لتربع جلالته على عرش أسلافه المنعمين.

ويروم الاحتفاء باليوم الوطني للمغاربة المقيمين بالخارج، الذي نظم هذه السنة تحت شعار "شبابنا في الخارج .. طاقات، تحديات ورهانات المستقبل"، بالأساس تقوية الروابط التي تجمع المغاربة المقيمين بالخارج مع بلدهم الأم، والوقوف عند انتظاراتهم وتطلعاتهم.

عن وكالة المغرب العربي للأنباء

مختارات

Google+ Google+