الجمعة، 19 يوليوز 2024 06:11

العيون .. لقاء تواصلي مع أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج المنحدرين من الأقاليم الجنوبية

الجمعة, 12 غشت 2016

احتفت مدينة العيون، يوم الأربعاء 10 غشت 2016 ، باليوم الوطني للمهاجر، من خلال تنظيم لقاء للتواصل والتبادل مع أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج والمنحدرين من الأقاليم الجنوبية.

وخلال هذا اللقاء، تم إطلاع أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج على الأوراش الكبرى التي تشهدها المنطقة في إطار النموذج الجديد للتنمية بالأقاليم الجنوبية، الذي أعطى انطلاقته صاحب الجلالة الملك محمد السادس في نونبر الماضي خلال زيارة جلالته لمدينة العيون بمناسبة الذكرى الأربعين للمسيرة الخضراء المظفرة.

وتابع الحضور بالمناسبة عرضا حول المشاريع الأساسية التي تتضمنها الاستراتيجية الجديدة لتنمية الأقاليم الجنوبية، التي رصد لها مبلغ 77 مليار درهم ويتوقع أن تساهم في خلق 120 ألف فرصة عمل.

وفي هذا الصدد، أبرز بشير الفقيه، عن المركز الجهوي للاستثمار، القيمة المضافة والأهمية التي تكتسيها هذه المشاريع، التي من شأنها تطوير البينات التحتية الأساسية في المنطقة وتعزيز دينامية التنمية في مختلف القطاعات.

وشكل هذا اللقاء، الذي تميز بحضور على الخصوص، والي جهة العيون- بوجدور- الساقية الحمراء، عامل إقليم العيون يحضيه بوشعاب، ومنتخبي الجهة، ورؤساء المصالح الخارجية، أيضا مناسبة لتسليط الضوء على مختلف الإنجازات التي تم تحقيقها لفائدة الجالية المغربية المقيمة بالخارج، انسجاما مع العناية السامية التي يحيط بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس أفراد الجالية المغربية.

وتم في هذا السياق التذكير بالتسهيلات التي تم وضعها رهن إشارة مغاربة العالم على مستوى المساطر الإدارية والاستثمارات في هذه المنطقة التي تتوفر على مؤهلات قوية.

ويعد اليوم الوطني للمهاجر ( 10 غشت) الذي ينظم شعار "شبابنا في الخارج.. طاقات، تحديات، ورهانات المستقبل"، مناسبة لتعزيز التواصل مع أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج ومناقشة التحديات التي تواجههم.

عن وكالة المغرب العربي للأنباء

مختارات

Google+ Google+