مجلس الجالية المغربية بالخارج - مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : الأربعاء, 15 فبراير 2012
علم لدى منظمي المعرض الثاني للعقار وفن العيش المغربي (سماب بروكسيل إكسبو)٬ الذي انعقد ما بين 10 و12 فبراير الجاري ببروكسيل٬ أن ما يقرب من 53 ألف شخص زاروا أروقته.
وبالنظر لمستوى الحضور الذي شهده المعرض خلال ثلاثة أيام وكذا النتائج المسجلة٬ أعرب الفريق المنظم (سماب غروب) لهذا الحدث بدعم من وزارة السكنى والتعمير وسياسة المدينة وكذا المغاربة المقيمين بالخارج٬ عن ارتياحه لكون هذه الدورة الثانية حققت٬ برأيهم٬ نجاحا بارزا وتمكنت من الوفاء بكل وعودها.
وقد تعززت دورة 2012٬ التي كان المنظمون قد توقعوا أن تكون "واعدة أكثر" ومنحوها شعار "الامتياز" و"الجودة"٬ بنجاح الدورة السابقة التي شهدت زيارة ما يقرب من 45 ألف زائر.
ونفس الارتياح تم تسجيله لدى العارضين الذين تمكن عدد منهم من عقد صفقات٬ كما أبدوا سرورهم للحماس والاهتمام الذي لقيته الدورة لدى زبائن عديدين كان اهتمامهم كبيرا بالعروض المغرية والمتنوعة للمنتجات العقارية. وتتألف عينة هذه الزبائن في معظمها من مغاربة يرغبون في شراء عقارات داخل وطنهم الأصلي٬ وأيضا من أوروبيين لديهم رغبة الاستثمار في المغرب.
وكان المنعشون العقاريون٬ الذين قدموا من مختلف جهات المملكة٬ قد عرضوا أمام زوار هذه الدورة منتجات عالية الجودة بأسعار تنافسية٬ وتقدموا بعروض خاصة٬ سواء في ما يتعلق بالسكن الاجتماعي أو المنتجات العقارية المتوسطة والفاخرة.
وقد جمع هذا المعرض٬ الذي افتتحه الجمعة الماضية سفير المغرب ببلجيكا ولوكسمبورغ السيد سمير الظهر بفضاء العرض "بروسيلس إكسبو" ضمن مساحة 15 الف متر مربع٬ أكثر من خمسين عارضا يمثلون قطاعي العقار والخدمات المصرفية. وأتاح ذلك إدراج مجموع المعلومات اللازمة لتحقيق أي مشروع شراء واستثمار عقاري في المغرب ضمن فضاء واحد.
وتم في إطار هذه التظاهرة تنظيم محاضرات حول قضايا العقار٬ إلى جانب أنشطة للترفيه ومجموعة من المسابقات والحفلات الموسيقية لإمتاع الجالية المغربية.
وشكلت بروكسيل المرحلة الأولى من "معرض سماب 2012 على الطريق"٬ المتمحور حول "العقار وفن العيش المغربي"٬ والذي سيواصل طريقه نحو أمستردام (28-30 أبريل) وباريس (17-20 ماي) وميلانو (08-10 يونيو) وأبو ظبي (دجنبر 7 و8 ).
 14/02/2012
المصدر: وكالة المغرب العربي للأنباء
أبرز المشاركون في ندوة حول "الإسلام والمسلمون في أوروبا..من أجل مستقبل يسوده التعايش والسلام"٬ نظمت نهاية الأسبوع الماضي بتوران (شمال غرب إيطاليا) قيم السلام والانفتاح التي يدعو إليها الإسلام والمكانة المركزية التي يوليها للحوار والبحث عن الصالح العام.
وشدد المشاركون٬ خلال هذه الندوة التي نظمتها الفيدرالية الجهوية الإسلامية ببييمون٬ على أن الإسلام يدين بشدة كل أشكال العنف والتطرف٬ مؤكدين أن قيمه النبيلة تقف ضد كل مساس بحياة الآخرين وممتلكاتهم.
وأكدوا٬ خلال هذه الندوة التي أطرها رئيس الفيدرالية السيد مصطفى حجراوي٬ أن الإسلام دين السلام والحوار والإقناع بالحجة والبرهان.
وأشار رئيس الجالية اليهودية السيد إلياهو برنابوم٬ خلال هذه الندوة التي تأتي في إطار سلسلة ندوات تنظمها مختلف الفيدراليات الإسلامية الجهوية بالتعاون مع مجلس العلماء المغاربة في أوروبا والتي حضرها القنصل العام للمملكة السيد نور الدين الراضي وممثل عمدة المدينة٬ إلى القيم التي تدعو إليها مختلف الديانات من خلال إثارة العلاقة التي تربط الإنسان بخالقه أثناء الصلاة والرمزية العميقة لهذه العبادة.
وتضم إيطاليا 1,5 مليون مسلم٬ بما يمثل 2,6 في المئة من مجموع سكان إيطاليا الذين يقدر عددهم ب60 مليون نسمة٬ فيما يقدر عدد المغاربة المقيمين بإيطاليا ب550 ألف نسمة.
  14/02/2012
المصدر: وكالة المغرب العربي للأنباء
علم لدى الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا بستراسبورغ ( شرق فرنسا) أن مبعوثة الجمعية ستبدأ٬ غدا الأربعاء٬ زيارة للمغرب تستغرق أربعة أيام٬ وذلك في أفق إعداد تقريرها المقبل حول وضعية النساء بجنوب المتوسط.
وأوضح المصدر ذاته أن عضو مجلس الشيوخ البلجيكي الاشتراكية فتيحة السعيدي٬ عضو لجنة المساواة وعدم التمييز بالجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا ستقوم بزيارة استطلاعية لمدينتي الدار البيضاء والرباط ما بين 15 و18 فبراير الجاري٬ وذلك في إطار تحضيرها لتقرير حول "المساواة بين الجنسين ووضعية النساء بالجوار الجنوبي لمجلس أوروبا".
ومن المنتظر أن تجتمع السيدة السعيدي٬ بعد مشاركتها٬ في إطار معرض الكتاب في الدار البيضاء٬ في جلسة نقاش حول "الهجرة في جميع أبعادها - مغاربة العالم في الدستور الجديد"٬ بالرباط بوزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد سعد الدين العثماني٬ وبوزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية السيدة بسيمة الحقاوي.
كما ستجري البرلمانية الأوروبية مباحثات مع أعضاء مجلس المستشارين وممثلي المجتمع المدني ومؤسسات حماية حقوق الإنسان.
وكانت الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا٬ التي تضم 318 برلمانيا من الدول 47 الأعضاء بمجلس أوروبا٬ وهي مؤسسة منفصلة عن الاتحاد الأوروبي وتعمل من أجل دعم الديمقراطية٬ قد منحت في 21 يونيو الماضي للمغرب وضع "الشريك من أجل الديمقراطية"٬ وهو الوضع الرامي إلى "إقامة تعاون مؤسساتي مع برلمانات الدول غير الأعضاء بالمناطق المجاورة".
14/02/2012
المصدر: وكالة المغرب العربي للأنباء
يعيش الطلبة المغاربة في كلية دكار في السنغال وضعا صعبا بسبب الإضرابات التي يخوضها الأساتذة و تدهور الوضع الأمني...تتمة
عقد مؤخرا بمدينة الفقيه بن صالح، المنتدى الدولي الثاني حول الهجرة، بمشاركة باحثين و مهتمين بشؤون الهجرة و المهاجرين...تتمة
«مايو 2024»
اثنينثلاثاءالأربعاءخميسجمعةسبتالأحد
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728293031  
Google+ Google+