مجلس الجالية المغربية بالخارج - مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : الجمعة, 03 فبراير 2012

دعا مغاربة كاطالونيا بإسبانيا وزير الخارجية والتعاون سعد الدين العثماني، إلى برمجة لقاء مع ممثلين عنهم خلال زيارته التي يبدأها اليوم الجمعة لمدريد، لإيجاد حل لمشكل المتضررين من المساعدات الاجتماعية، والقوانين الاستثنائية التي فرضت على الجالية المغربية... تفاصيل الخبر

3-02-2012

تمكن مهاجر مغربي في مدينة غاتينو في الكبك، من إرغام السلطات المحلية على إعادة النظر في قانون للمهاجرين يسمى "دليل القيم"، بعد ان تقدم بشكوى ضد ما اعتبره لهجة عنصرية تتضمنها بنود القانون... تفاصيل الخبر

3-02-2012

المصدر/ جريدة الخبر

عرفت الأعمال والتهديدات المعادية للمسلمين، والمسجلة لدى الشرطة والدرك على الأراضي الفرنسية، ازديادا عام 2011 بنسبة 34 في المائة مقارنة مع العام السابق.

وقال عبد الله زكري رئيس المرصد التابع للمجلس الفرنسي للديانة الإسلامية، حسب وكالة الأنباء الفرنسية، إن هذه الأرقام تم استخلاصها من إحصاءات رسمية.

وأضاف: "الأعمال والتهديدات التي تم رفع شكاوى في شأنها وتسليمها رسميًّا إلى أجهزة الشرطة والدرك ارتفعت من 116 عام 2010 إلى 155 عام 2011، أي بزيادة 33,9 في المائة".

وقال:"كنت أود لو أن الرئيس ساركوزي الذي وجهت إليه رسالة في دجنبر يصدر تصريحا. أن يندد بهذه الأعمال التي يستحيل وصفها. باختصار، أن يسعى إلى تهدئة المخاوف لدى المسلمين الذين هم مواطنون مثلهم مثل المسيحيين أو اليهود".

وتقدر الجالية المسلمة في فرنسا ما بحوالي 5 إلى 6 ملايين مسلم، أي أكبر جاليات مسلمة في أوروبا من أصل عدد السكان الإجمالي الذي يبلغ 65 مليون نسمة.

من جهة أخرى، قالت دي غارديان إن ردة فعل المنظمات المناهضة للتمييز العنصري والمنظمات الفرنسية اليهودية على هذا التقرير كانت فورية، إذ اعتبرت المنظمة اليهودية الأساسية في فرنسا «CRIF» أن "معاداة السامية في فرنسا لم تعد ظاهرة ظرفية".

وأشارت الصحيفة إلى أن الجاليتين اليهودية والإسلامية في فرنسا هما أكبر الجاليات في أوروبا الغربية، مضيفة أن التوتر بينهما ازداد بصورة مطردة خلال السنوات الخمس الأخيرة، وذلك بموازاة العنف الذي تميز به الصراع الفلسطيني الإسرائيلي خلال هذه الفترة.

وحسب مجموعة من الدراسات فإن معدل الذين اعتنقوا الإسلام في تزايد مستمر خصوصا في أوروبا، وإن عدد الأشخاص الذين اعتنقوا الإسلام العام الماضي وحده بلغ 5200 شخص، على الرغم من "الإسلاموفوبيا" والخطاب السياسي والإعلامي المعادي للإسلام.

ويشار إلى أن دراسة بريطانية أماطت اللثام عن ارتفاع معدل البريطانيين الذين اعتنقوا الإسلام في المملكة المتحدة، وكشفت أن أكثر من نصف هؤلاء من الإناث.

وقالت الدراسة التي أعدتها جامعة "سوانزي": "عدد الأشخاص الذين يعتنقون الإسلام في بريطانيا ارتفع من ستة آلاف في عام 2001 إلى نحو عشرة آلاف في عام 2010 وأن نسبة 62 في المائة منهم من الإناث".

3-02-2012

المصدر/ جريدة الصحيفة الإلكترونية

وجه العديد من الخبراء و أعضاء الجمعيات انتقادات حادة للسياسة الجديدة للهجرة التي قدمتها الحكومة البريطانية اليوم الخميس و ذلك لطابعها "الانتقائي".

و تأسف هؤلاء لكون مستوى الدخل أصبح يعتد به "كمرجع أساسي" من قبل مصالح الهجرة من اجل منح الحق في دخول المملكة المتحدة.

و كان وزير الهجرة البريطاني داميان غرين قد أعرب عن إرادة الحكومة في الانتقال إلى سياسة انتقائية من اجل السماح لفئة معينة فقط من المهاجرين بدخول المملكة المتحدة.

كما أوضح ان "المهاجر مطالب بان يضيف جديدا الى نوعية الحياة في بريطانيا" مضيفا ان المملكة المتحدة ليست بحاجة إلى مزيد "من الإطارات المتوسطة" أو العمال غير المؤهلين و أن أولئك الذين يقيمون يجب ان يكون لديهم اجر سنوي يزيد عن 31000 جنيه استرليني حتى يتمكنوا من الاستفادة من التجمع العائلي... تفاصيل الخبر

3-02-2012

المصدر/ وكالة الأنباء الجزائرية

كشفت اللجنة المنظمة لمهرجان السينما والهجرة بأكادير عن لائحة جميع الأفلام المشاركة في الدورة الثامنة المزمع انطلاق فعالياتها بعد أقل من أسبوع... تفاصيل الخبر

3-02-2012

المصدر/ جريدة أخبار اليوم

«مايو 2024»
اثنينثلاثاءالأربعاءخميسجمعةسبتالأحد
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728293031  
Google+ Google+