مدريد - المغرب يحتل المرتبة الثانية في الدوري العالمي لكرة السلة للمهاجرين

الثلاثاء, 24 نونبر 2009

احتل فريق يمثل المغرب المركز الثاني في منافسات الدورة الثالثة للدوري العالمي لكرة السلة للمهاجرين، بعد انهزامه أمام فريق جمهورية الدومنيك (63-60) في المباراة النهائية للدوري، التي جرت الأحد بمدريد.

وخلال هذه المباراة برهن الفريق المغربي الذي بلغ مباراة النهاية للسنة الثانية على التوالي ، عن مؤهلات تقنية عالية وتمكن من خوض المباراة بأداء جيد قبل أن ينهزم خلال الدقائق الأخيرة من المباراة أمام فريق يتوفر على إمكانيات وتجربة كبيرة، فيما احتل المرتبة الثالثة فريق بولونيا بعد فوزه على فريق الإكوادور بحصة 67 مقابل 56.

وقد شارك في الدوري العالمي لكرة السلة الذي نظتمه الجامعة الاسبانية لكرة السلة بتعاون مع الإدارة المكلفة بالرياضة بالحكومة المحلية لمدريد (7 إلى 22 نونبر الجاري)، 12 فريقا من بوليفيا والصين وكولومبيا والإكوادور وجمهورية الدومينيك وأوروغواي والولايات المتحدة وبولونيا وبيرو والفلبين والمغرب.

وأبرز المدير التقني للفريق المغربي، الطيب الهيايطي، الدور الهام الذي تضطلع مثل هذه اللقاءات الرياضية الهامة في تحسين اندماج المهاجرين المغاربة وإبراز صورة إيجابية للمغرب لدى المجتمع الاسباني.

وأكد الهيايطي، وهو أيضا رئيس الجمعية الرياضية "أتلتكو المغرب"، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن الشباب المغربي المقيم في إسبانيا يتوفر على مواهب في مختلف التخصصات من شأنها أن تمثل المملكة خلال التظاهرات الرياضية أحسن تمثيل.

وأضاف أن وصول الفريق المغربي لمباراة النهاية دليل على الطاقة والحماس التي يتوفر عليها الشباب المهاجر المغربي.


و م ع

الصحافة والهجرة

Google+ Google+