الرباط - المغرب يشارك في المهرجان الدولي للعلوم بشيلتنهام في يونيو المقبل

الأربعاء, 20 يناير 2010

 أعلن ممثلو وزارة التربية الوطنية والمركز الثقافي البريطاني أن المغرب سيشارك في المهرجان الدولي للعلوم بشيلتنهام (بريطانيا) المزمع تنظيمه من 9 إلى 13 يونيو المقبل.

وسيتم تنظيم مجموعة من المسابقات الجهوية بالعديد من مناطق المملكة خاصة بالطلبة لاختيار أفضل المرشحين الذين سيشاركون في هذه التظاهرة، كما أبرز ذلك منظمو هذه المسابقات خلال ندوة صحفية نظمت اليوم الثلاثاء بالرباط .

يشار إلى ان هذه المسابقات التي تندرج في إطار برنامج كبير يسمى "فاميلاب" والتي تهدف إلى النهوض بالبحث العلمي والتكنولوجي، تبقى مفتوحة في وجه المرشحين المغاربة الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 و 40 سنة.

وستمكن هذه المبادرة الموجهة إلى المهتمين بالعلوم والهندسة والتكنولوجيات، الشباب الطلبة والباحثين من إغناء مداركهم وتقاسم التجارب في هذا المجال.

ويأتي هذا البرنامج لمواكبة ودعم المجهودات التي يبذلها المغرب بهدف النهوض بالعلوم والتكنولوجيات باعتبارهما عاملين مساعدين على التنمية السوسيو اقتصادية.

وسيتم في المرحلة الأولى اختيار عشرة مرشحين للاستفادة من تكوين مكثف حول تكنولوجيات الاتصال أمام جمهور واسع. وسيمكن هذا التكوين المرشحين من تطوير تصور ومحتوى عروضهم العلمية خلال الطور النهائي المتوقع يوم 13 مارس المقبل بمناسبة أسبوع العلوم.

وسيشارك الفائز في المسابقة النهائية على نفقة المركز الثقافي البريطاني في المسابقة الدولية التي ستنظم بالمملكة المتحدة والتي ستعرف مشاركة مرشحين آخرين من جهات العالم الأربع.

 

و م ع

20.10.2010

الصحافة والهجرة

Google+ Google+