الرباط- الأمين العام لمجلس الجالية المغربية بالخارج يستقبل مجموعة من الطلبة الصحفيين

الثلاثاء, 24 مايو 2011
استقبل الأمين العام لمجلس الجالية المغربية بالخارج، عبد الله بوصوف، مجموعة مكونة من 30 طالبا من معهد الصحافة والإعلام بالدار البيضاء، يوم الثلاثاء 24 ماي 2011 في إطار زيارة لهؤلاء الطلبة الصحفيين إلى مقر مجلس الجالية المغربية بالخارج.

وقدم الأمين العام  للطلبة الصحفيين توضيحات حول دور المجلس كمؤسسة استشارية واستشرافية إلى جانب صاحب الجلالة في تتبع السياسات العمومية في مجال الهجرة، وكذا إيجاد المقترحات والحلول المبنية على أسس علمية للقضايا الكبرى التي تواجه مغاربة العالم.

من جهة أخرى لم يتردد الطلبة الصحفيون في طرح مجموعة من الأسئلة على الأمين العام لمجلس الجالية المغربية بالخارج حول مواضيع تهم الجالية المغربية في كافة أبعادها من صميم الهوية والدين واللغة والمساهمة الاقتصادية وكذا المشاركة السياسية.

ومن أبرز المحاور التي تم التطرق إليها في هذا اللقاء المفتوح الذي استمر لأزيد من ساعة ونصف، علاقة الصحفيين المغاربة بقضايا الهجرة وكيفية تداولها في الصحافة المغربية، إذ تطرق عبد الله بوصوف إلى غياب صحافة مغربية متخصصة في الهجرة، مبرزا استعداد المجلس لجميع أشكال التعاون مع مؤسسات تكوين الصحفيين في مجال التكوين حول قضايا الهجرة، مشيرا إلى الفلسفة التشاركية التي يتبناها المجلس في التعامل مع جميع المؤسسات المهتمة  بالهجرة عموما.

يذكر أن مجلس الجالية المغربية بالخارج قام خلال شهر فبراير 2011 بتنظيم الملتقى الأول للصحفيين المغاربة بالخارج، تم خلاله التطرق بالأساس إلى مسألة الصحافة والهجرة.

24-05-2011

محمد الصيباري

الصحافة والهجرة

Google+ Google+