سياج آخر في أوروبا لوقف تدفق المهاجرين

الثلاثاء, 12 أبريل 2016

بدأت النمسا يوم الثلاثاء 12أبريل 2016 إعداد الأرض لبناء سياج بهدف إغلاق الطريق أمام المهاجرين عند ممر برينير الذي يعد من نقاط المرور الرئيسية مع ايطاليا وتقضي الخطة باقامة نقاط مراقبة في شبة الجزيرة.

ويتعين على الحصول على إذن استثنائي من المفوضية الأوروبية لتمديد مراقبتها على حدودها لما بعد 12 ماي وهو الموعد الذي ينتهي فيه الاذن المعطى لمدة ثمانية اشهر من قبل الاتحاد الاوروبي.
ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن متحدث باسم شرطة مقاطعة تيرول النمساوية ستيفان ايدير قوله إن شركة بناء الطرق "اشفيناغ بدأت الاعمال التمهيدية لبناء سياج" لحماية عمليات المراقبة.
وكان الوزير الايطالي المكلف الشؤون الأوروبية ساندرو غوزي وصف مساء الاثنين ب"الخطأ الفادح" المشروع النمساوي لبناء سياج في برينير. وقال "ليس بإقامة الجدران على عجل يمكن أن تحل المشاكل"، داعيا فيينا الى "إعادة النظر بهذا القرار الذي يتعارض مع روحية وبنود الاتفاقات الاوروبية".
وترغب الحكومة النمساوية في أن تبني قبل يونيو عوازل أمام تسلل المهاجرين عبر حدودها مع إيطاليا والمجر على غرار ما أقامته هذا الشتاء على حدودها مع سلوفيينيا. وبعد إقفال طريق البلقان، تخشي فيينا تدفقا جديدا للمهاجرين من خلال ايطاليا عبر البحر الابيض المتوسط.
وكذلك تنظر المانيا بعين القلق إلى مشروع اقامة سياج ومراقبة دائمة في ممر برينير إذ أنه يشكل نقط عبور حيوية للترانزيت بين الشمال والجنوب عبر الألب.
وكالات

الصحافة والهجرة

Google+ Google+