حزب "البديل من أجل المانيا" يدعو إلى حظر الآذان

الإثنين, 02 مايو 2016

دعا حزب “البديل من أجل المانيا” اليميني الشعبوي يوم الأحد فاتح ماي 2016  إلى حظر المآذن والآذان والحجاب في ألمانيا، وذلك بمناسبة إقراره لأول برنامج له منذ تأسيسه قبل ثلاث سنوات، والذي تضمن نبرة مناهضة للإسلام.

وبحسب وكالة الأنباء الفرنسية فإن المندوبين ال2400 المشاركين في أعمال مؤتمر حزب “البديل من أجل المانيا” في شتوغارت (جنوب غرب) أن “الإسلام ليس جزءا من المشهد في المانيا” وانه “يجب حظر” المآذن والآذان والحجاب.

وكما كان مرتقبا هيمنت القضايا المتعلقة بالهوية والدين على النقاشات خصوصا وأن الجناح الأكثر ليبرالية في الحزب لم يتردد بالكلام عن حماية "الثقافة الغربية المسيحية" من خلال التعامل مع "الإسلام على انه جسم غريب"، وفقا خطاب نقلته "أ إف بي " عن الناطق باسم هذا التيار يورغ موتن.

ويستعد حزب “البديل من أجل المانيا” لخوض الانتخابات التشريعية في 2017 بعد ان فاز بنصف البرلمانات المحلية في الأقاليم؛ وقد حصل على زخم جراء النجاح الذي حققه مؤخرا الحزب الشعبوي النمسوي (يمين متطرف) في الدورة الأولى من الاقتراع الرئاسي النمسوي، وبعد أشهر على التقدم الذي أحرزه حزب الجبهة الوطنية في الانتخابات البلدية الأخيرة في فرنسا.

وكالات

الصحافة والهجرة

Google+ Google+