لندن تنتخب أول عمدة مسلم من أصول مهاجرة في تاريخها

الجمعة, 06 مايو 2016

مرة أخرى، تثبت الهجرة  مدى قدرة المنحدرين منها على النجاح في مختلف المجالات داخل دول الإقامة، ومرة أخرى تثبت الأحداث بأن الإنتماء إلى الدين الإسلامي لا يمثل أي خطر على الدول الأوروبية، ولا تشكل مبادؤه أي تناقض مع القيم الأوروبية، على عكس ما تحاول ترسيخه خطابات اليمين المتطرف.

نموذج الاندماج الناجح هذه المرة تقدمه العاصمة البريطانية لندن التي انتخبت يوم الجمعة 6 ماي 2016 أول مسلم من أصول مهاجرة عمدة لها.

 يتعلق بالأمر بالمحامي والنائب والسياسي الشاب صادق خان  مرشح الحزب العمالي،الذي بوأته أصوات سكان لندن المرتبة الأولى في الانتخابات متقدما على منافسه المحافظ زاك غولدسميث بفارق 9.6%، بحسب الموقع الرسمي لانتخابات العاصمة البريطانية

صادق خان، الذي هاجرت عائلته من باكستان، ليقود والده حافلة في شوارع لندن، لم تنل منه حملات التشهير والتشويه العنصرية، ولا محاولات الاغتيال السياسي البغيض، ومضى بثقة عالية يخوض انتخابات وهو يردد: "أنا فخور بأنني مسلم"، وأنا لندني.. أنا بريطاني.. أصولي باكستانية... أنا كل هذا، والأعظم من كل هذا، هو هذه المدينة حيث يمكن للمرء أن يكون لندنياً سواء كان بمعتقد أو بلا معتقد، ونحن لا نتقبّل بعضنا فقط، بل نحترم بعضنا ونحتضن بعضنا ونحتفي ببعضنا، هذه هي لندن العظيمة".

ويذكر أن  صادق خان، قد أنهى دراسته الجامعية في بريطانيا ونال شهادة الحقوق، وعمل محاميا، حيث كان في البداية يهتم بالقضايا المتعلقة بحقوق الإنسان؛ لكن اهتمامه تحول بعد فترة إلى القضايا السياسية. 

وفي عام 2005، أصبح عضوا في البرلمان عن حزب العمال، وشغل بين عامي 2008-2010 منصب وزير دولة لشؤون الإدارة الذاتية والنقل في حكومة غوردن براون.

هيأة التحرير +وكالات

الصحافة والهجرة

Google+ Google+