أنور كبيبش يتوج بجائزة غاليلو للسلام

الجمعة, 25 نونبر 2016

تسلم رئيس المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية، أنور كبيبش يوم الأربعاء 23 نونبر 2016 في مدينة فلورانس الايطالية جائزة «غاليليو للسلام»، التي تمنحها مؤسسة «غاليليو 2000» تتويجا للأعمال المنجزة في مجال الحوار بين الديانات.

وبحسب المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية فإن تتويج أنور كبيبش يأتي عترافا بكل الجهود الكبيرة التي يقوم بها المجلس من أجل الجاليات المسلمة في فرنسا، وكذا في مجال العيش المشترك بين كل الديانات وجميع مكونات المجتمع الفرنسي.

وفي تصريح لإذاعة «الشرق» الفرنسية، تداولته جريدة القدس اللندنية، قال أنور كبيبش « أنا فخور بحصولي على هذه الجائزة كفرنسي مسلم، لأنها رسالة ملئية بالكثير من المعاني الايجابية القوية، وتعتبر تتويجا للعمل الذي قام به كل العاملين في «المجلس»، خصوصا بعد الأحداث التراجيدية التي عشناها بسبب الأعمال الإرهابية التي ضربت بلادنا». 

يذكر أن أنور كبيبش هو مهندس فرنسي مغربي من مواليد 1961 في مدينة مكناس، هاجر لفرنسا في عام 1980 لاستكمال تحصيله العلمي، وتخرج في عام 1987 من «المدرسة الوطنية للقناطر والطرق»، وعمل مهندسا في شركة للاتصالات، ثم ترأس» تجمع مسلمي فرنسا» لسنوات، واختير بعدها لقيادة المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية في يونيو 2015 لمدة سنتين.

هيأة التحرير

الصحافة والهجرة

مختارات

Google+ Google+