الجمعة، 19 يوليوز 2024 06:56

اتحاد مساجد فرنسا يشيد بإعلان مراكش حول حقوق الاقليات الدينية

الجمعة, 29 يناير 2016

أشاد اتحاد مساجد فرنسا اليوم الخميس بإعلان مراكش حول حقوق الاقليات الدينية في البلدان ذات الاغلبية المسلمة، واصفا هذا النص ب"الجريء والمسؤول".

وأكد المجلس الذي شارك في المؤتمر الذي انعقد بمراكش حول "الأقليات الدينية في الديار الإسلامية الإطار الشرعي والدعوة إلى المبادرة" على غنى النقاشات التي ميزت هذا اللقاء .

وأضاف المجلس في بيان أن هذا الاعلان الذي صاغه علماء مسلمون يحيل على المبادىء الكونية وعلى القيم التي ينادي بها الاسلام مثل احترام الكرامة الانسانية، وحرية التدين والعدالة ونبذ التمييز، والحفاظ على السلم، والوفاء بالالتزامات.

واضاف المجلس أن هذا الاعلان يفتح آفاق تتجاوز بشكل كبير اشكالية حقوق الاقليات، مشيرا الى أن هذا النص يقر بمبدأ المواطنة، ويشمل كافة الانتماءات، ويدعو الى مراجعة حكيمة للاجتهاد الاسلامي، من اجل الاخذ بنظر الاعتبار التحولات التي شهدها العالم.

وعرف المؤتمر الذي نظم ما بين 25 و27 يناير الجاري، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس من قبل وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية، ومنتدى تعزيز السلم بالمجتمعات الإسلامية، مشاركة العديد من الشخصيات من ضمنها وزراء وعلماء وباحثين وممثلي الديانات المعنية بوضع الاقليات في ارض الاسلام، ومنظمات دولية.

عن وكالة المغرب العربي للانباء

مختارات

Google+ Google+